التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة استئناف اجتماعات البرلمان 

بغداد – سياسة – الرأي –
شدد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم على ضرورة استئناف اجتماعات البرلمان في اقرب وقت ، فيما دعا كافة القوى السياسية الى ضرورة تغليب ارادة التفاهم ووحدة الصف الوطني بغية الوصول حل كافة المشاكل الطارئة.
وافاد بيان لرئاسة الجمهورية ، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” معصوم قد دعا خلال استقباله في قصر السلام ببغداد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش كافة القوى السياسية الى ضرورة تغليب ارادة التفاهم ووحدة الصف الوطني من اجل التوصل السريع الى موقف موحد يضمن حل كافة المشاكل الطارئة بما يحمي المصالح العليا للشعب العراقي بكافة مكوناته ويعزز النظام الديمقراطي”.

وشدد معصوم على” ضرورة استئناف اجتماعات مجلس النواب موحدا في اقرب وقت”، معربا عن” ثقته القوية بقدرة العراقيين على تجاوز الازمة الراهنة”، مشيدا “بحرص الجميع على الوحدة وصيانة المكاسب الوطنية”.

ونوه الى” أهمية جهود بعثة الامم المتحدة {يونامي} في تشجيع المجتمع الدولي على دعم العراق دعا الامم المتحدة والاتحاد الاوربي الى مواصلة مساعدة العراقيين في الحرب ضد الارهاب كما في مواجهة الازمة الاقتصادية فضلا عن حماية ومساعدة النازحين واعادة الاعمار”.

من جانبه اشاد المسؤول الدولي بالجهود المثابرة التي يضطلع بها معصوم لحل الازمة البرلمانية الاخيرة مجددا استعداد الامم المتحدة لتقديم كل دعم للعراق في كافة المجالات الكفيلة بتحقيق التفاهم والاستقرار والاعمار وعودة النازحين مشيدا بالانتصارات التي تحققها القوات العراقية في الحرب على الارهاب.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق