التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

خمس طرق بسيطة لتحسين أدائك في العمل 

نحن نقضي معظم يومنا في العمل، لذا من المهم جداً شغل وظيفة تشعرنا بالسعادة وتساعدنا على أن نصبح أشخاصاّ أفضل، ونتعلم أموراً جديدة يومياً، ونساهم في تطوير شركاتنا ومجتمعاتنا. إن تقديم أداء متميز في العمل أمراً مهماً للغاية، فهو لا يشمل الحصول على مكافآت أو ترقيات أو زيادة على الراتب فحسب، بل يساعد أيضاً في زيادة مستويات الرضا والسعادة الشخصية. نقدم لك في ما يلي 5 طرق بسيطة تساعدك على تحسين إنتاجيتك وأدائك في العمل:

1. قم بتنظيم يومك وترتيب مهامك بحسب أولويتها
إن تنظيم مهامك هو أفضل وسيلة لاستغلال وقتك بفعالية. من المحتمل جداً بأن تشعر بالضياع في وظيفتك كلما زادت مسؤولياتك المهنية. فجميعنا اختبر هذا الشعور في مرحلة معينة من حياتنا، إذ اضطررنا لأداء مهام عدة في الوقت عينه، وتنفيذ مهمة مستعجلة خلال فترة قصيرة. يمكنك في هذه الحالة الاستعانة بالأدوات أو التطبيقات الالكترونية لتنظيم مهام عملك. إليك بعض الأمثلة على تطبيقات تساعدك على إدارة وقتك بفعالية.

2. مارس التمارين الرياضية واتبع عادات صحية
احرص على ممارسة الرياضة بانتظام، فمعظم الأشخاص الذي تمكنوا من تحقيق نجاهات باهرة في حياتهم، هم الذين يبدون اهتماماً كبيراَ بلياقتهم البدنية. إن اتباع عادات صحية لن يجعلك تبدو أنيقاً فحسب، بل سيعزّز أيضاً من طاقتك ومستوى تركيزك. في الواقع، تعمل الرياضة على زيادة تدفق الدم الى الدماغ، الأمر الذي سينعكس ايجاباً على أدائك المهني. عندما تزداد معدلات تركيزك وادراكك، ستصبح أكثر فعالية في ادارة المشاريع الكبيرة.

3. عزّز علاقتك مع مديرك وتواصل معه باستمرار
لا يجب أن تقتصر عملية تبادل الأفكار والملاحظات مع مديرك على تقييم الأداء السنوي فحسب. فالأقسام التي تشجّع عملية التواصل بين فريق عملها وتبادل الأفكار والملاحظات، تشهد ارتفاعاً كبيراً في إنتاجية الموظفين. لذا احرص على تنظيم إجتماع مع مديرك كل أسبوع أو أسبوعين لمناقشة التقدم الذي أحرزته وحل المشاكل وتحديد الإنجازات التي تمكنت من تحقيقها. فتعزيز ثقافة التواصل بشفافية هو أفضل وسيلة للنمو والتطوّر.

4. كن جريئاً وواوجه التحديات
ابحث عن فرص جديدة ومهام لم يسبق لك أدائها. فذلك سيساعدك على تعزيز مهاراتك ومعارفك، وتوسيع شبكة معارفك عبر التواصل مع مختلف الأقسام في شركتك. كما أن التمتع بالشجاعة ومواجهة التحديات سيعزّز صورتك أمام مديرك وأمام كافة الموظفين في الشركة.

5. احصل على قسط وافر من الراحة ولا ترهق نفسك
إن الارهاق وعدم النوم لساعات كافية سيؤثر سلباً على أدائك في العمل، وعلى مستويات تركيزك وإنتاجيتك. احرص على تنظيم يومك بفعالية وترتيب مهامك بحسب أولويتها لضمان إنجاز أكثر المهام أهمية قبل انتهاء دوامك الرسمي. تجنب العمل من المنزل الا في الحالات الضرورية فحسب، فالعمل يومياً من المنزل بعد انتهاء دوامك الرسمي سيستنزف طاقتك وسيدفعك للاستقالة من وظيفتك.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق