التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الطيران السوري يقصف كتيبة “الخنساء النسائية” الداعشية في الرقة 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

استهدف الطيران الحربي السوري أحد مبان تتخذ منها مجموعات مسلحة تتبع لداعش مقر إقامة لها في مدينة الرقة، الأمر الذي أدى لمقتل 13 امرأة من عناصر كتيبة الخنساء التي تعد التنظيم النسائي لداعش؛ فيما قتل 22 ارهابيا غالبيتهم من الجنسيات الخليجية.

مراسل وكالة أنباء فارس أوضح أن المقر المستهدف يقع في الأطراف الغربية لمدينة الرقة بالقرب من الجسر القديم، وقد كان أحد المقرات الأساسية لتحضير النساء المخطوفات وخاصة من الإيزيديات لبيعهن.
المراسل لفت إلى أن تنظيم داعش عمد إلى سقف الأسواق الشعبية في منطقة “الآماسي” و “المنصورة” بالقماش و الألواح المعدنية بعد أن نقل معظم مقراته إلى هذه الأسواق، موضحة أن هدف التنظيم من هذه الخطوة هو التقليل من نسبة استهداف مقراته من قبل العمليات الجوية السورية والروسية.
وكان الطيران الحربي الروسي قد استهدف قبل يومين مقراً للتنظيم بالقرب من دوار القادسية في مدينة الرقة، ما أدى لمقتل 51 عنصرا من التنظيم غالبيتهم من الجنسيات الشيشانية والأوزباكية، اضافة لخمسة من المقاتلين المنحدرين من ” الإيغوار”.
وتتزامن هذه الاستهدافات مع هدوء على كامل جبهة الريف الشمالي للمحافظة، بعد أن عمدت الوحدات الكردية لسحب جزء من قواتها باتجاه مدن “القامشلي – رأس العين – تل تمر – أبو راسين” بريف الحسكة بعد الاشتباكات التي شهدتها مدينتي القامشلي والحسكة بين كل من الوحدات الكردية و الدفاع الوطني قبل أن يفرض الجيش السوري وقفا لاطلاق النار بين الطرفين دون شروط مسبقة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق