التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

الانواء الجوية :طقس مضطرب وانباء عن تساقط الامطار وتصاعد الغبار يومي الاربعاء والخميس المقبلين 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس اليومين المقبلين مقلبا بين صحو وغائما جزئي ، فيما يتوقع تساقط الامطار في المناطق كافة يومي الاربعاء والخميس المقبلين.
وبحسب بيان الهيأة الذي تلقت (الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” تتأثر البلاد بمنخفض جوي قادم من البحر الاحمر يوم الغد ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي مع غبار خفيف ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلا عن اليوم السابق لتسجل {39}مْ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تتحول الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية {8-10} كم وفي الغبار {5-7}كم”.

وينحسر المنخفض الجوي المذكور اعلاه يوم الثلاثاء المقبل ؛ لتقدم امتداد مرتفع جوي من البحر المتوسط ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق لتسجل {38}مْ .

وتتاثر البلاد بامتداد منخفض جوي قادم من البحر الاحمر يوم الاربعاء المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي واحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة من البلاد ، كما يتصاعد الغبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق ، والرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة{30-40} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {6-8} كم وفي الغبار {3-5} كم.

ويستمر تاثر البلاد بامتداد المنخفض الجوي المذكور سابقا يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائما جزئيا الى غائم مع تساقط زخات مطر بين الخفيفة والمتوسطة الشدة تكون رعدية احياناً كما يتصاعد الغبار في بعض الأماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق