التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, يونيو 18, 2024

الجيش الصهيوني: نتعاون مع الاستخبارات المصرية والاردنية وقدرات حزب الله تقلقنا 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

قال نائب رئيس أركان الجيش الصهيوني يائير غولان خلال حديث له مع المراسلين الأجانب إن “إيران تدعم حزب الله الذي يمتلك قدرات عسكرية تقلق “إسرائيل””، مشددًا على أن ذلك قد يؤدي إلى “حرب حقيقية” لن تكون “مقتصرة على لبنان” وإلى رد إسرائيلي قاسٍ”.

ورأى أن وجود مقاتلي حزب الله في مناطق مأهولة سيجعل “من المستحيل القضاء على هذا التهديد من دون التسبب بأضرار كبيرة في البنى التحتية والمساكن”.
وتابع “إذا قارنا الوضع بما كان عليه سابقًا، فإن الأمر يتعلق من دون أدنى شك بأخطر تهديد بالنسبة إلى بلادنا”، حسب تعبيره.
وفي موضوع التعاون على المستوى الاستخباري مع مصر والاردن، قال غولان إن “اسرائيل” تتعاون بشكل “غير مسبوق” مع أجهزة الاستخبارات المصرية والأردنية لمحاربة الجماعات “الجهادية” مثل تنظيم “داعش”.
وقال غولان “هناك شعور قوي في المنطقة بأننا في حاجة إلى وضع “عداواتنا” جانبًا والتركيز على المصالح المتبادلة والعمل معًا لمكافحة “التهديد الجهادي””، مشيرًا إلى “مستوى غير مسبوق من التعاون” في المجال الاستخباراتي، وأضاف “لكن الأمر يتعلق بتعاون بين وكالات استخباراتية وأنا لا أتحدث عن مصالحة بين الشعوب”.
من جهة ثانية، كرر غولان قوله إن “”إسرائيل” سترصد بيقظة شديدة كيفية تطبيق إيران الاتفاق النووي المبرم مع القوى الكبرى العام الماضي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق