التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

نقيب الصحفين : الإعلام الرسمي ضعيف ويجب إدارة الهيئات الإعلامية من قبل متخصصين 

بغداد – محلي – الرأي –
دعا نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، إلى ضرورة ادارة الهيئات الاعلامية المستقلة، من قبل إعلاميين متخصصين، مطالبا رئاستي الوزراء ومجلس النواب بالتجاوب مع هذا المنطلق.
وقال اللامي، خلال كلمته في الاحتفالية التي أقيمت بمناسبة يوم الإعلام العربي، ان “مواجهة الإرهاب أصبحت قضية بغاية الأهمية”، مشيرا إلى إن “الإعلام التفاعلي الذي عمل به العدو الإرهابي والإرهابيين خلال المعركة الأخيرة مع العراق، وجدت ساحة مكشوفة في العراق، اذ لم نتهيأ لهذه المعركة الحرفية الكبيرة فالعدو اختار جسما رخوا في العراق وهو جسم إعلامي من خلال اكبر وأنشط الفعاليات التي عمل بها للتأثير على أفكار ومعنويات المواطنين والقوات العسكرية”.
وأضاف “بعد ان كسب {العدو} إعلانية الجولة الأولى وذلك بسبب ضعف المؤسسات الإعلامية الرسمية في العراق، تمكنا بعد فترة ليست بالقصيرة من كسب جولات أمام هذا العدو الذي للأسف يمتلك ما لا نمتلكه نحن من فنيين وحرفيين يعرفون كيف يتعاملوا مع مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث العملاقة والإعلام الجديد”.
وأوضح اللامي، “اليوم وبعد الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والإعلام العراقي، بعد إن قدمنا ضحايا من شهداء وجرحى من الصحفيين الذين ذهبوا كمراسلين حربيين ينقلوا سير المعارك ويردوا الصورة المعكوسة التي يرسلها الإرهاب إلى الجمهور، وبهذه المناسبة وبعد ان ابتعدنا عن الهاوية وانتصرنا ولن يبقَ إلا القليل، حيث كنا سابقا على الهاوية وفي طريق الغرق ولكن الشجعان والقوات المسلحة والحشد والإعلاميين تمكنوا من جعلنا نبتعد كثيرا عنها والعدو هو اليوم على الهاوية”.
وأكد إن “للهيئات المستقلة أهمية والخاصة بالإعلام، ويجب أن تدار من قبل إعلاميين متخصصين”، لافتا إلى إن “رئيسي البرلمان والوزراء وعدانا بان تكون مصلحة العراق أهم من الأحزاب وممثلي الأحزاب والأشخاص المقربين، فنحن نريد مؤتمن على العراق وحرفي متمكن من أداء رسالته”.
وتابع اللامي، إننا “لا نجامل الحكومة ولا البرلمان لان مصلحة العراق هي مصلحة العراقيون”، معربا عن أمله بتجاوب رئيسا الوزراء والبرلمان مع هذا المنطلق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق