التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

الداخلية خرّجت مئات الضابطات والمنتسبات 

بغداد – امن – الرأي –
أقامت لجنة المرأة في وزارة الداخلية مؤتمرها الأول ، وتحت شعار {النساء أعمدة الحضارات} ، بحضور وزير الداخلية محمد الغبان ، وبحضور ومشاركة مبعوثة الاتحاد الأوروبي لدى الوزارة .
وذكر بيان لوزارة الداخلية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان ” الغبان قال إذا تحدثنا عن دور المرأة في وزارة الداخلية فهو أمر واضح للعيان ، فقد تركز عملنا على أن تأخذ المرأة المكانة التي تستحقها ، فشرعت الوزارة بفتح أبوابها أمام المرأة ؛ من أجل فسح المجال لها للعمل الأمني والخدمي ” ، مبينا ان ” الوزارة خرّجت مئات الضابطات والمنتسبات ، كما وظفت المئات منهن ؛ لأداء الواجبات المهمة التي تتناسب مع طبيعة المرأة ” ، مؤكدا انه ” نطمح أن تكون المرأة مشاركة في صناعة القرار الأمني ، وفي ترسيخ الأمن في ظل مهمة وطنية كبيرة ، وهي حماية المرأة من العنف ، ومواجهة الانحرافات السلوكية والاجتماعية الناتجة من ثقافة متخلفة ، ولدينا على ما يزيد على عشرة آلاف بين ضابط ، ومنتسب ، وموظف من العنصر النسوي ” .
وبين الغبان أن ” عظمة المرأة العراقية لا تقبل الشك من خلال تصديها للكثير من الأمور ، ورفضها للظلم ، وبعد بزوغ فجر الديمقراطية على العراق حظيت المرأة العراقية بمكانتها التي يجب أن تكون عليها ، وقد أثبتت وجودها الحقيقي من خلال مشاركتها في الانتخابات ، وفي الحياة السياسية ، او في ميدان العمل التطوعي ، وفي مجال الحياة الأخرى ، وهذا دليل على أنها لا تقل حيويةً وحماساً ووعياً مما ينبغي عليه أن تكون في مجتمع ناضج يعيش حياة ملؤها التوازن ” .
ولفت وزير الداخلية الى أنه ” وبعد تعرض العراق الى الهجمة الداعشية في حزيران من عام 2014 عاشت المرأة العراقية في معترك الحياة مع أخيها الرجل جنبا الى جنب ، وسطرت أروع ملامح الصبر والتصدي ، وهي في قمة التفاني ، وتحملت الكثير نتيجة فقد الأحبة من الأبناء ، والأزواج ، او نتيجة لظروف العيش الصعبة التي مرت بها ، رغم ذلك فإنها مازالت تقاوم من أجل أن يتجاوز العراق هذه الظروف ” ، مضيفا ” إننا نبني عليها آمالنا الكبيرة بأن تنجح في هذا التحدي بكل قوة وإرادة ” .
وفي ختام فعاليات المؤتمر ، كرمت الوزارة عدداً من العاملات في الوزارة ، كجزء من رفع المعنويات لديهن وهن يعملن جنباً الى جنب مع أخيهن الرجل . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق