التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 5, 2024

نائبة عن نينوى : وجود داعش في الموصل مخطط دولي كبير لتقسيم العراق 

نينوى – سياسة – الرأي –
عن محافظة نينوى نورا البجاري أن دخول تنظيم داعش الإرهابي إلى المحافظة كان مخططا دوليا كبيرا يهدف الى تقسيم العراق ،مبينة أن أهالي المحافظة بريئون من التنظيم باستثناء القلة التي رحبت به وانضمت إليه.

وقالت البجاري إن “وجود داعش داخل محافظة نينوى هو مخطط كبير يمثل جزءً من مخطط اكبر هو بداية لإيجاد اقاليم مستقبلية في العراق تمهيدا لتقسيمه وهذه كلها تتواكب مع المخططات الدولية الكبرى التي لا تريد ان يبقى العراق موحدا قويا باقتصاده وبقوته العسكرية ولذلك نحن اليوم همنا الوحيد فعلا هو طرد تنظيم داعش من اي منطقة في العراق وخاصةً في محافظة نينوى”.
وتدافع البجاري عن موقف أهالي نينوى بالقول ،إن “الاتهامات في الأيام الأولى كانت توجه من قبل الحكومة وجهات عديدة إلى اهالي محافظة نينوى بأنهم سبب دخول تنظيم داعش الى المحافظة لكن اليوم وبعد ان اتضحت الصورة وبدأت معالمها تتضح اكثر تأكد انه لا ذنب لأهالي نينوى في دخول هذا التنظيم الى المحافظة بالرغم من وجود بعض الذين رحبوا به او انضموا إليه وهذه حقيقة لا يمكن نكرانها”.
وتضيف ،إن “المشاكل التي يمر بها اهالي محافظة نينوى لا يكفي لشرحها كل الكلام ولا يمكن توثيقها لكونها مأساة لم تحصل في أي دولة في العالم فهي احتلت وشهدت الظلم والاضطهاد والقتل والجوع واليوم وصل الى حد التجويع لأن لا يجد أهالي نينوى سوى وجبة واحدة ليأكلونها في اليوم خلال هذه الفترة”.
وترجح البجاري أن تشهد محافظة نينوى “مجاعة” في حال تم تأخير تحريرها أكثر.انتهى
المصدر / فارس

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق