التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الاعلام الحربي : الــF16 العراقية تدمر منظومة اتصالات وكاميرات داعش في القيارة 

بغداد – امن – الرأي –
دمرت طائرات اف 16 العراقية من من خلال توجيه ضربة جوية استهدفت منظومة اتصالات وكاميرات مراقبة لتحديد وتصحيح اهداف المدفعية والهاونات والقناصين لعصابات داعش الارهابية في محافظة نينوى – قضاء القيارة حيث تم تدمير المنظومة بالكامل.
وكرت خلية الاعلام الحربي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الجمعة ان ” طائرات اف 16 التابعة للقوة الجوية العراقية استهدفت مقر لعصابات داعش الارهابية يتواجد فيه اجانب وعرب الجنسية في قضاء الحويجة تم تدمير الهدف بالكامل وقتل من فيه واستطاعت طائرات اف 16 من استهداف مخزن اسلحة واعتدة لعصابات داعش الارهابية في محافظة نينوى – جنوب قضاء الشرقاط تم تدمير الهدف بالكامل”.
وتابعت بحسب البيان ان ” طائرات السيخوي استهدفت تواجد عناصر لعصابات داعش الارهابية اجانب وعرب الجنسية في وكر في الحويجة اسفرت الضربة عن تدمير الوكر بالكامل وقتل اعداد كبيرة من الارهابيين”.
واضافت ان ” طائرات التحالف الدولي نفذت 15 ضربة قتالية في مناطق {قرية النصر-بعشيقة-امازون-بشير-كانروك-قابوسية-العاشق- قرج المود- بساكرة-برطلة} أسفرت عن قتل 25 إرهابي وتدمير{هاون- 6منطقة تحشد-2 عقدة قيادة وسيطرة- موضع قتالي -2 عجلة مفخخة – عجلة }”.
وبينت ان ” طيران التحالف الدولي نفذ 41 طلعة في مناطق برطلة وبعشيقة وقبصية وخرشابات وناصر وتل الجول والجبة وهيت والبشير أسفرت الضربة عن تدمير مستودعات للأسلحة والصواريخ و مقتل العشرات ومراكز تجمع وأكداس للعتاد والسلاح الثقيل”.
واستدركت العمليات المشتركة ان” استنادا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية – وزارة الداخلية التغذية العكسيـــــــــة قام طيران التحالف الدولي باستهداف وقصف اهداف لعصابات داعش الارهابية ضمن محافظة نينوى في المناطق “.
واوضحت انه ” تم استهداف وقصف رتل لعصابات داعش الارهابية في قضاء تلكيف حيث اسفر القصف عن قتل 22 ارهابي واصابة 14 اخرين ومن بين القتلى القيادي الارهابي المدعو {جراح اسماعيل فتحي – الملقب ابو هزاع المحارب}”.
ولفت الى ” استهداف وقصف تجمع لعصابات داعش الارهابية في قرية كرمليس حيث اسفر القصف عن قتل 32 ارهابي واصابة 26 اخرين ومن بين القتلى القيادي الارهابي المدعو {عساف عبد الرحمن – الملقب ابو عائشة –مغربي الجنسية }”.
واشار الى ” استهداف وقصف تحشد لعصابات داعش الارهابية في قرية شريخان حيث اسفر القصف عن قتل 25 ارهابي واصابة 15 اخرين ومن بين القتلى القيادي الارهابي {خليل الصفو – مسؤول المشاجب في قاطع شريخان }”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق