التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

العبادي يبحث مع وفد الاقليم الاصلاحات والتغيير الوزاري والعمل المشترك للقضاء على داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال اجتماع مع وفد من رئاسة اقليم كردستان اهمية العمل المشترك في القضاء على عصابات داعش الارهابية ، مؤكدا الحرص على استمرار التعاون ومبدأ الشراكة مع حكومة الاقليم
وذكر بيان لمكتب العبادي تلقت (الرأي ) الدولية نسخه منه ان ” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل اليوم رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني والوفد المرافق له، وجرى التأكيد خلال اللقاء الذي تم في اجواء من الصراحة والودية على أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك للقضاء على خطر داعش الذي يهدد العراق وشعبه وجميع مكوناته ، والمضي قدما بتحرير الموصل كما جرى بحث الاصلاحات والتغيير الوزاري والتأكيد على دعمها بما يحقق مصلحة جميع العراقيين”.
وأكد رئيس الوزراء بحسب البيان ان” من مصلحتنا جميعا ان يبقى العراق موحدا ونحن حريصون على استمرار التعاون والتنسيق وتعزيز مبدأ الشراكة مع اقليم كردستان “.
واضاف حيدر العبادي ان ” تحرير الموصل مهم بالنسبة لنا ويجب الحفاظ على وحدة المدينة بعد تحريرها وان التعاون والاتفاق على ذلك من شأنه حسم المعركة بأقرب وقت ممكن واعادة الأمن والاستقرار للمحافظة”، داعيا ” لمعالجة جميع القضايا المتعلقة بالعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان بواقعية وجدية”.
واشار البيان الى ان ” العبادي استعرض الاصلاحات والتغيير الوزاري “،مؤكدا “حرصه على تلبيه المطالب الشعبية في الاصلاح وتمثيل جميع مكونات الشعب العراقي بشكل عادل”، مشيرا الى ان “التغيير لا يمثل اساءة لأي شخص او مكون”.
من جهته أكد نيجرفان بارزاني على اهمية تطوير العلاقة مع الحكومة الاتحادية وزيادة التواصل وضرورة العمل بمبدأ الشراكة ، مجددا دعم الاصلاحات ، والوقوف معا بوجه التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه البلاد واستمرار التنسيق لحسم معركة تحرير الموصل .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق