التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

النفط يواصل تراجعه مع انخفاض الطلب على البنزين في أمريكا 

اقتصاد – الرأي –
هبطت أسعار النفط اليوم الثلاثاء للجلسة الثالثة على التوالي ، مع تراجع الطلب على البنزين ، والشكوك المستمرة بشأن إمكانية توصل منتجي النفط الخام لاتفاق يقلص تخمة المعروض .
ويعد نمو استهلاك البنزين من أقوى الركائز ، التي عززت الطلب على منتجات الوقود في أمريكا الشمالية ، وآسيا ، وحدّت من الاتجاه الهبوطي لأسعار للخام التي هوت بنحو 70% منذ منتصف 2014 ؛ بسبب تخمة المعروض .
ويأتي تراجع أسعار الخام يوم الثلاثاء بعد بيانات أظهرت تراجع الطلب على البنزين في الولايات المتحدة لأول مرة منذ 14 شهرا ، بينما انخفض الطلب على النفط الأمريكي 1% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي .
ويقول محللون إن ” أسعار الخام قد تهبط مجددا ، إذ إن التخمة الناشئة في معروض البنزين ستؤدي لتفاقم فائض الإنتاج العالمي من الخام الذي يتجاوز الطلب بأكثر من مليون برميل يوميا .
وبحلول الساعة 9:52 بتوقيت موسكو ، سجلت عقود أقرب شهر استحقاق لخام {غرب تكساس الوسيط} 35.51 دولارا للبرميل ، بانخفاض قدره 19 سنتا عن آخر تسوية ، وتراجع مزيج {برنت} العالمي بمقدار 9 سنتات ، إلى 37.60 دولارا للبرميل .
هذا وتترقب الأسواق العالمية تطور المخزونات والإمدادات من النفط الخام ، التي تضغط على الأسعار منذ الفترة الماضية رغم تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة .
ولا تزال الشكوك تحوم بقوة حول مدى نجاح اجتماع الدوحة المقرر عقده في الـ 17 من أبريل/نيسان الجاري حول تجميد الإنتاج عند مستويات شهر يناير/كانون الثاني الماضي ، وسط معارضة ليبية وإيرانية لأي خفض في الإمدادات ، وربط السعودية تثبيت إنتاجها النفطي بتثبيت باقي الدول . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق