التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

وزارة الاعمار : العراق يتعاقد مع البنك الدولي لتمويل اعادة اعمار طرق ديالى وصلاح الدين 

بغداد – محلي – الرأي –
أعلنت وزارة الاعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، انها ستوقع “قريبا” عقدا مع البنك الدولي لإعادة اعمار مشاريع خاصة بقطاع الطرق والجسور في محافظتي ديالى وصلاح الدين.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه عن الوزير طارق الخيكاني القول، ان “الوزارة ستوقع عقدا مع البنك الدولي لتمويل إعادة اعمار ثمانية مشاريع مدمرة بقطاع الطرق والجسور في محافظتي ديالى وصلاح الدين بعد تحريرهما”.
وأوضح ان “هذه المشاريع تمول ضمن قرض البنك الدولي المخصص للوزارة و البالغ 140 مليون دولار، وتأتي ضمن القرض الطارئ بإعادة اعمار المناطق المحررة”، مبينا ان “كلفة هذه المشاريع الثمانية تشكل نحو 35% من قيمة القرض الكلي المخصص للوزارة”.
وأشار الخيكاني إلى ان “هذه المشاريع تشمل مشروعين في محافظة صلاح الدين هما مشروع اعمار جسري الضلوعية الكبير والصغير، ومشروع اعمار جسري الشيشين بجانبيه الايمن والايسر”، موضحا “أما في محافظة ديالى فيتم تنفيذ ستة مشاريع وهي مشروع طريق خانقين مندلي ومشروع طريق نفط خانة مندلي ومشروع اعمار جسر الصدور ومشروع اعمار جسري نارين الكونكريتي والحديدي ومشروع اعمار جسري الهارونية القديم والجديد ومشروع اعمار جسري امام ويس 4 و7”.
من جانبه لفت مدير عام دائرة الطرق والجسور عصام عباس، بحسسب البيان إلى ان “وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة هي اول جهة قطاعية حكومية اوفت بالالتزامات والمعايير الخاصة بشروط البنك الدولي، ونفخر ان الملاكات الهندسية والفنية في دائرتنا انجزت ما هو مطلوب منها ضمن المرحلة الاولى من هذه المشاريع”.
وبين ان “الشركات التنفيذية التابعة للوزارة ستباشر بتنفيذ المشروع حال توقيع العقد المشترك بين الوزارة والبنك الدولي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق