التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وكيل وزارة الثقافة يفتتح معرضا للفن التشكيلي بالتعاون مع جمعية الاصدقاء 

ثقافة – الرأي –
افتتح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار طاهر الحمود معرضا للفن التشكيلي ، اقامته دائرة الفنون التشكيلية بالتعاون مع جمعية الاصدقاء للثقافة والفنون .
وذكر بيان لوزارة الثقافة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، ان الحمود قال في كلمة لدى افتتاحه المعرض الذي حمل عنوان {ألوان من بلادي} ، بحضور مدير عام دائرة الفنون التشكيلية شفيق المهدي ، ان ” الفن التشكيلي في العراق ربما هو الاقدم على الساحة العربية ، وازدهرت مدارسه المختلفة بشكل كبير ، وظهر فنانون رواد حملوا هذا الفن ، وابدعوا فيه ، كالفنانين فائق حسن ، وجواد سليم ، وغيرهما ” .
واضاف ان ” الحضارة الانسانية لوادي الرافدين كانت احد الاسباب التي جعلت هذا الفن ينمو في العراق ، ويزداد متذوقوه ، وتنتشر اساليبه وانماطه المختلفة ” .
واشاد الحمود بالتعاون القائم بين دوائر الوزارة ومنظمات المجتمع المدني لإنتاج اعمال فنية ، واقامة معارض تشكيلية تجسد القيمة الابداعية لهذا الفن .
وبين البيان ان ” اللوحات جسدت المشاركة في المعرض الطبيعة الخلابة التي تمتاز بها ارض الرافدين ، والحس الابداعي لدى الانسان العراقي ، والتصاقه بأرضه ووطنه ” .
وشارك في المعرض اكثر من 50 فنانا وفنانة قدموا من مختلف مدن البلاد ، وبعضهم شارك بأكثر من لوحة فنية .
يشار الى ان ” وزارة الثقافة اقامت العديد من المعارض ، والفعاليات الفنية في اطار الاحتفاء ببغداد كواحدة من مدن الابداع في العالم بالتنسيق مع منظمة {اليونسكو} ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق