التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

السفير الايراني يبحث مع نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي تعزيز العلاقات الثنائية 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث السفير الايراني في موسكو مع نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي تعزيز العلاقات الثنائية وترسيخها الشامل في مختلف المجالات.

وأشار مهدي سنائي خلال لقائه مع الياس اوماخانوف الى أهم الانجازات السياسية والاقتصادية للعلاقات بين البلدين، والتحرك الجاد الذي يبذله الجانبان على جميع الاصعدة، معربا عن امله بتعزيز العلاقات الثنائية وترسيخها من خلال استمرار الدعم من قبل برلماني الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا الاتحادية.
وقيم سنائي التعاون الاقليمي بين ايران وروسيا بأنه من الجوانب الهامة في العلاقات بين البلدين، والذي دخل مراحل جديدة بهدف صيانة السلام والاستقرار الاقليمي وتعزيزهما، واصفا الدور الايراني والروسي في التطورات الاقليمية والعالمية المتسارعة بالمهم والمؤثر.
من جانبه، أشار اوماخانوف الى التطوير الشامل للعلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وروسيا الاتحادية، ودعا الى ترسيخ التعاون البرلماني بين البلدين اكثر فأكثر، واصفا التخطيط لزيادة المشاورات بين رؤساء ونواب مجلس الاتحاد الروسي مع رئيس ونواب مجلس الشورى الاسلامي بأنه ايجابي.
ورأى نائب رئيس مجلس الاتحاد الروسي ان التعاون بين مختلف مناطق ومحافظات ايران وروسيا أمر هام، ويأتي في إطار تطوير العلاقات بين البلدين، مبديا ارتياحه لزيادة التواصل بين رؤساء المناطق ومسؤولي المحافظات بين ايران وروسيا خلال السنتين الماضيتين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق