التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 13, 2024

أوباما : تشويه صورة المسلمين يخدم الإرهابيين 

وكالات – سياسة – الرأي –
صـرح الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، بأن ” تشويه صورة المسلمين يصب في صالح الإرهابيين ” ، منددا باقتراحات المرشحين الجمهوريين إلى سباق الرئاسة الأمريكية .
واعتبر الرئيس الأميركي أن ” تشويه صورة المسلمين يصب في صالح الإرهابيين ، الذين يريدون تأليبنا ضد بعضنا البعض ” .
وأضاف في خطابه الأسبوعي بعد هجمات الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل ، التي أعلنت عصابات داعش مسؤوليتها عنها ، وأدت إلى مقتل أكثر من 30 شخصا ، {المسلمون الأميركيون أهم الشركاء} في مكافحة التنظيم المتشدد ” .
وتابع أوباما قائلا ” علينا أن نرفض أي محاولة لتشويه صورة الأميركيين المسلمين ” .
وأكد الرئيس الأمريكي أن ” محاولات تشويه الإسلام والمسلمين تتعارض مع طبيعة وقيم وتأريخ الولايات المتحدة ” ، مؤكدا أن ” بلاده مبنية على فكرة الحرية الدينية ” .
كما شدد أوباما على أن ” تلك المحاولات تأتي بنتائج عكسية ، وهذه لعبة الإرهابيين الذين يريدون تأليبنا ضد بعضنا البعض ” ، وقال ” إنهم يريدون أن يكون هذا سببا لتجنيد المزيد من الناس لقضيتهم القائمة على الكراهية ” .
وحملت تصريحات أوباما في طياتها تنديدا ضمنيا باقتراحات المرشحين الجمهوريين إلى البيت الأبيض دونالد ترامب ، وتيد كروز بشأن التضييق على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة .
جدير بالذكر أن المتنافسين الرئيسيين المرشحين للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 8 نوفمبر/تشرين الثاني الرئاسية ، يدعمان فكرة أن تقوم الشرطة بدوريات في أحياء يقطنها المسلمون ، كما يدعو ترامب إلى حظر المسلمين مؤقتا من دخول الولايات المتحدة خشية وجود متشددين بينهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق