التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الاعرجي : السفير السعودي يخلق الفتنة وعلى الحكومة وضع حد لتصرفاته 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالبت كتلة بدر النيابية المنضوية في التحالف الوطني، الحكومة بوضع حد لتصرفات السفير السعودي ثامر السبهان، وتدخله بالشأن العراقي.
وذكر رئيس الكتلة قاسم الاعرجي، في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “وجود السفير السعودي في بغداد يأتي لخلق الفتنة في العراق والتحريض الطائفي وليس للتمثيل الدبلوماسي”، مشيرا إلى إن “تدخل السبهان في أحداث الفلوجة انحياز طائفي بعيد عن الدبلوماسية وبعيد عن الواقع”.
ودعا الحكومة العراقية إلى “وضع حد لتصرفات السفير السعودي لأنه يدافع عن الإرهاب ويطلق تصريحات غير واقعية”، مؤكدا على “أهمية تغليب المصلحة الوطنية العليا للبلاد ورفض أي خطوة تضر البلاد مثل فتح سفارة السعودية”.
ولفت إلى ان السفارة منبر للتحريض العنصري والطائفي.
يذكر ان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان قال عبر تغريدة له على حسابه الشخصي في “تويتر” أن ما يحدث في مدينة الفلوجة من أحداث يعد طبيعيا لمن يسعى لمصالحه الشخصية، وكذلك نتيجة للتشرذم والتناحر ومحاولة تهميش الآخر، موضحا عبر أن “ما يحدث في الفلوجة وغيرها حدث طبيعي لمن يسعى لمصالحه الشخصية وأيضا نتيجة للتشرذم والتناحر ومحاولة تهميش الأخر”، مختتما تغريداته بأن الإنقاذ يتم فقط عبر التغيير من الداخل”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق