التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

الجيش السوري يستعيد مدينة تدمر بالكامل من داعش 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

قالت وكالة الانباء الفرنسية نقلاً عن مصدر عسكري إن الجيش السوري استعاد كامل مدينة تدمر من مسلحي تنظيم داعش الارهابي.

وكانت عمليات الجيش السوري استمرت في مدينة تدمر، حيث فرض سيطرته على عدد من الأحياء على أطرافها بعد اشتباكات عنيفة مع مسلحي تنظيم داعش.

وذكرت مصادر ميدانية في محيط مدينة تدمر لوكالة “سانا” أن وحدات من الجيش “فرضت سيطرتها المطلقة على أحياء المتقاعدين والعامرية والجمعيات الغربية بمدينة تدمر “.

وخاضت وحدات من الجيش اشتباكات عنيفة مع مجموعات من تنظيم “داعش” داخل حي العامرية الذي يعد البوابة الشمالية للأحياء السكنية في تدمر وهو آخر الخطوط للتنظيم الذي عمد إلى زراعة عشرات العبوات الناسفة والألغام داخله في محاولة لوقف تقدم الجيش باتجاه المدينة.

ولفتت المصادر الميدانية إلى أن وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية “تخوض حالياً اشتباكات عنيفة مع مسلحي “داعش” في الحيين الغربي والشمالي لمدينة تدمر وحققت تقدماً في الحي الغربي.

كما ذكرت أن وحدات من الجيش “تخوض اشتباكات عنيفة في محيط مطار تدمر بالجهة الشرقية للمدينة تكبد خلالها تنظيم “داعش” خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وسيطرت وحدات الجيش السوري خلال اليومين الماضيين على قلعة تدمر الأثرية ووادي القبور وجبال القصور والقصر القطري وجميع التلال الواقعة في محيط المدينة.

بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ طيرانها شنّ 40 غارة على 158 موقعا لداعش خلال 24 ساعة في محيط تدمر.

وأشارت الوزارة إلى مقتل نحو 100 عنصر من داعش وتدمير 4 دبابات و 3 مدافع وآليات عسكرية و 4 مستودعات للذخيرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق