التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 12, 2024

جيش الاحتلال ينشر بطاريات “القبة الحديدية” على الحدود مع غزة 

فلسطين ـ امن ـ الرأي ـ

كشفت مصادر إعلامية إسرائيلية النقاب عن أن جيش الاحتلال، نشر الليلة الماضية، بطاريات منظومة “القبة الحديدية”، على الحدود مع قطاع غزة.

وادعت القناة الثانية في التلفاز الإسرائيلي إن إحدى البطاريات التي تمّ نقلها إلى الحدود اللبنانية، قبل ما يزيد عن شهرين، أعيدت إلى الجنوب.

“ولم يُصدر الجيش الإسرائيلي أي تعليمات خاصة للمستوطنين في مستوطنات “غلاف غزة” ومدن الجنوب، لتبدو أنها تأتي ضمن إجراءات روتينية فقط”، بحسب القناة.

وأشارت إلى أن حالة من الخوف والترقب سادت بين المستوطنين في أعقاب تحركات الجيش الإسرائيلي، ونشر عدد من بطاريات “القبة الحديدية” بشكل مفاجئ، رغم حالة الهدوء التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.

و”القبة الحديدية” هي نظام دفاع جوي متحرك طور من قبل شركة “رافائيل” الإسرائيلية، أنتجت لاعتراض الصواريخ قصيرة المدى، والقذائف المدفعية. وتقدر مصادر الاحتلال تكلفة الصاروخ الواحد الذي تطلقه القبة بـ 35 – 50 ألف دولار أميركي.

وكان الاختبار الحقيقي لهذه المنظومة في العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة عام 2014، حيث فشلت في اعتراض غالبية صواريخ المقاومة الفلسطينية، وتبيّن أن جزءًا منها الصواريخ التي أسقطتها “القبة الحديدية” هي صواريخ تمويه لغرض تضليلها.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق