التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 11, 2024

الجيش السوري يسيطر بصورة شبه كاملة على منطقة غرب مدينة تدمر 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أفادت مصادر ميدانية لوكالة انباء “فارس” ان الجيش السوري سيطر بصورة شبه كاملة على منطقة غرب مدينة تدمر الاثرية، ما ادى الى انسحاب عناصر تنظيم “داعش” الارهابي الى مواقع خلف نطاق المدينة.

وذكرت هذه المصادر ان الجيش السوري يتقدم في عملياته لتحرير مدينة تدمر من المحورين الغربي والشمال الغربي حيث ارغمت هذه العمليات عناصر داعش على اتخاذ الحالة الدفاعية.

واضافت، ان الجيش السوري يواصل عملياته حاليا عبر محوري قلعة تدمر ومجمع الفنادق في غرب المدينة حيث نجحت قوات الجيش من تحرير المنطقة الصحراوية في ضواحي غرب مدينة تدمر وان يثبت مواقعه الى جانب مواقع قوات المقاومة الداعمة له.

وافادت هذه المصادر ان منطقة القلعة في غرب المدينة تم تطهيرها بشكل كامل كما تقوم قوات الجيش السوري بقصف منطقة الضاهرية في غرب تدمر حيث تعد هذه المنطقة ساقطة عسكريا.

وفي السياق ذاته اعلنت قناة “الميادين” عن سيطرة الجيش السوري على تلة السكري وقطع طريق إمداد داعش بين الرقة وتدمر، متقدّماً من محورين رئيسيين لحسم معركة تدمر محور العامرية ومحور مجمع الفنادق.

واضاف المصدر، إن الجيش السوري وصل إلى ساتر تدمر وهو أضحى على مدخل المدينة، وأنه بات للمرة الأولى على مداخل تدمر منذ 10 أشهر، بالتزامن مع تفكيك وحدات الجيش ألغاماً وعبوات ناسفة زرعها مسلحو داعش خلال تقدمه في مدينة تدمر.

ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وداعش في محيط المدينة، حيث تحولت إلى معركة شوارع بين الجيش السوري وداعش.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق