التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

حمودي يدعو لحماية المنتجات الزراعية المحلية ويبدي أسفه لتجاهل تطورها الكبير 

بغداد – محلي – الرأي –
دعا عضو هيأة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي ،اليوم الاثنين، الحكومة للإهتمام بالقطاع الزراعي بوصفه مرتكز الأمن الغذائي الوطني، وحماية المنتجات الزراعية عن طريق تنفيذ قوانين حماية المنتج المحلي والتعرفة الجمركية.
وقال الشيخ حمودي في كلمة خلال جولته في معارض مختلف الهيئات الحكومية والأهلية والتعاونية على هامش زيارته معرض الأسبوع الزراعي الثامن تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منها اليوم ان” عرض المنجزات لن تكون دعاية للوزارات وإنما للعراق، والتعريف بإن العراقي نجح ولم يفشل ، وهو قادر على الانجاز رغم كل الظروف ومن حقنا كشعب الافتخار بمنجزاتنا”.

وأبدى أسفه ” للتجاهل الإعلامي على التطور الحاصل في الصعيد الزراعي من حيث الإنتاج والمكننة والبحوث، فضلاً إلى المشاريع المنفذة من قبل وزارتي الزراعة والموارد المائية”، مطالباً وسائل الإعلام سيما الحكومي إلى” التعريف بما يتحقق وإطلاع الشعب عن مستوى التطور الموجود”.

من جانبه، ثمن وكيل وزارة الزراعة مهدي القيسي الاهتمام الكبير الذي يوليه النائب الأول لرئيس البرلمان للزراعة، مبيناً ان” هذا الاهتمام المتواصل من شأنه أن يكون دعم حقيقي وفعلي لمستقبل الأمن الغذائي الوطني”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق