التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

حقوق الانسان النيابية تدعو منظمة هيومن رايتس ووتش الى اعتماد الحيادية في كتابة تقاريرها 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحثت لجنة حقوق الانسان النيابية مع مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا لمنظمة هيومان رايتس ووتش انتهاكات عصابات داعش بحق العراقيين .
وذكر بيان للجنة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” لجنة حقوق الانسان النيابية عقدت اجتماعا برئاسة ارشد الصالحي واعضاءها مع جو ستورك نائب مدير الشرق الاوسط وشمال افريقيا لمنظمة هيومان رايتس ووتش وبحضور جميع ممثلي مكونات الشعب العراقي في مجلس النواب “.
وتابع ان ” الاجتماع بحث واقع حقوق الانسان في العراق والانتهاكات التي يتعرض لها ابناء شعبنا من قبل عصابات داعش وبعض الخروقات التي تحصل اثناء تحرير المدن من براثن عصابات داعش والمشاكل التي تعيق عدم عودة النازحين لمناطقهم”.
واكد الصالحي بحسب البيان على ضرورة ان تعتمد المنظمة في كتابة تقاريرها الدورية على الحيادية وان تكون على مسافة واحدة بين جميع مكونات الشعب العراقي وان تاخذ المعلومة من المصادر الرسمية وشهود العيان الثقاة.
بدوره بين ستورك ان عمل منظمته يبحث في قضايا التظاهرات وحقوق المراة و الخروقات التي تحصل في المحاكم العراقية في انتزاع الاعترافات من المتهمين بالاكراه “.
وتابع البيان انه ” في ختام اللقاء ابدى الصالحي رغبة اللجنة في التعاون مع المنظمة من خلال تزويدها بجميع التقارير والمعلومات التي تصدرها “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق