التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

نائب عن كتلة المواطن يطالب بالغاء او دمج الهيئات المستقلة كخطوة اولى في الاصلاح 

بغداد – سياسة – الرأي –
طالب النائب عن كتلة المواطن في بابل محمد علي المسعودي،اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي بالغاء او دمج الهيئات المستقلة كخطوة اولى في الاصلاح ؛ للتقليل من ضغط النفقات التي تستنزف الكثير من موارد العراق الحالية.
وقال المسعودي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم، ان” التغييرات الحكومية والاصلاحات ستصطدم في النهاية بالكتل السياسية الرئيسة المشكلة للحكومة ما دامت هنالك انتماءات للوزراء المشكلين للحكومة الحالية “.

واضاف ان” الازمة المالية التي يمر بها العراق جراء انخفاض اسعار النفط العالمية والحرب على الارهاب ، بدأت تنحسر بعد اجراءات التقشف الكبيرة التي ضغطت بها الحكومة الحالية على الوزارات وباقي مؤسسات الدولة “.

واشار الى ان” على الحكومة العراقية التفكير بخطة جدية وفورية لاعمار المناطق التي دمرت بسبب الحرب ضد داعش تمهيدا لانهاء ملف النازحين واعادتهم الى مساكنهم التي هجروا منها”.

وكان رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي السيد عمار الحكيم ، أكد في الثاني من آذار الجاري على ضرورة أن يشمل التغيير الوكلاء، والمدراء العامين، ورؤساء الهيئات المستقلة ليشمل كل فريق الدرجات الخاصة، والجيش المعينين بـ{الوكالة}، مشيرا إلى ان “الوقت حان للوقوف عند هؤلاء، ومن كان كفوءا منهم لنأخذ باسمه الى مجلس النواب، والتصويت عليه؛ ليشعر بالاستقرار الوظيفي، ومن لم يتمتع بالكفاءة المطلوبة، وهو بالوكالة فلنرشح اكفاء بدلا عنه”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق