التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

” دعشنة ” اليمن .. اخر مشاريع السعودية ضد اليمنيين 

بعد وصول العدوان إلى مرحلة اليأس، وفي إطار توريط الشعب اليمني عبر نشر الفوضى والقتل قبل الوصول إلى أي حل سياسي ينهي العدوان على اليمن، تسهّل قوات التحالف السعودي سيطرة عناصر القاعدة وداعش الإرهابيين عل مختلف المحافظات اليمنية، سيّما المناطق الجنوبية في محافظة حضرموت.

وأفاد مصدر أمني بحضرموت ان عناصر القاعدة وداعش نشرت مسلحيها وعدد من النقاط الامنية في المديرية وأعلنتها ولاية تابعة للتنظيم بتسهيل ودعم من تحالف العدوان في أطار مشروع الذي يسعى العدو لنشره في أنحاء البلد .

في السياق ذاته، أقدمت عناصر من مرتزقة العدوان في ساعة متأخرة من ليل الأحد/الإثنين على اقتحام منزل العلامة محمد بن يحيى الجنيد في منطقة بير باشا بمدينة تعز.

وأفاد مصدر مدني أن مرتزقة العدوان اقتحموا منزل العلامة الجنيد – أحد علماء الصوفية – في منطقة بير باشا، واختطفوا 5 من المواطنين كانوا بداخله، وأضاف: قاموا بنهب محتويات المنزل.

إلى ذلك، دان الأمين العام المساعد للتنظيم الناصري في اليمن محمد مسعد الرداعي الجرائم البشعة التي ارتكبها مسلحو حزب الإصلاح وتنظيمي القاعدة وداعش من قتل وسحل وحرق بحق العشرات من أبناء محافظة تعز.

وأكد ادانة التنظيم الوحدوي الناصري بأشد العبارات قائلاً بإنه “لا يمكن أن تحظى بمباركته لتنافيها مع كل القيم الإنسانية والفطرية والشرائع السماوية والأعراف القبلية فهي ليست من قيم وأخلاق المجتمع اليمني ولا من أخلاق أبناء محافظة تعز ، ولا تخدم الحفاظ على النسيج الاجتماعي” ، معتبرا أن هذه الأعمال دخيلة على المجتمع اليمني وعلى أبناء تعز.

الحوثي: الغزاة والمحتلون يسعون لمشروع الفوضى وتمكين القاعدة وداعش من المحافظات اليمَنية

من جانبه، دانَ عضوُ المكتبِ السياسي لأنصار الله المهندس حمزة الحوثي بأشدِّ العبارات الجرائمَ الشنيعةَ التي شهدتها وما تزال تشهدها المحافظاتُ اليمنية التي غدت ترزَحُ تحت الاحتلال والتي ترافقت مع دخول قوى العدوان، ومنها جرائمَ السحل والقتل والذبح التي جرت في محافظة تعز ، وأحدثت صدمةً في الشارع اليمني وكلَّ مَن تابعها في أرجاء العالم، قائلاً: “ندينُ ونستنكرُ بأشَــدِّ العباراتِ جرائمَ السحل والقتل والذبح التي ارتكبها يوم أمس الاحتلالُ وأدواتُه من الجماعات الإجرامية من القاعدة وداعش وأخواتهما في محافظة تعز بحق العشرات من أبناء المحافظة وعدد من أسرى الجيش واللجان الشعبية”.

وقال المهندسُ الحوثي في تصريح لـ”صدى المسيرة”: “إن هذه الجرائم تؤكّدُ، بما لا يدَعُ مجالاً للشك، حقيقة المشروع التدميري الذي يسعى إليه الغزاة والمحتلون في الـيَـمَـن المتمثل في مشروع الفوضى وتمكين القاعدة وداعش من المحافظات الـيَـمَـنية ونشر ثقافة السحْل والقتل والحرق”، مؤكداً أنها تستهدف تمزيقَ البلد وإضعافه وتهيئته للسيطرة المباشرة من قبل أعداء الأمة.

وفيما أكد الحوثي أن “هذه الجرائم الوحشية واللاإنسانية بعيدة كُلَّ البُعد عن مبادئ وقيم وأخلاق ديننا الإسلامي الحنيف وأعراف مجتمعنا الـيَـمَـني بشكل عام وأبناء محافظة تعز الحالمة بشكل خاص وتتنافى تماماً مع الفطرة الإنسانية”، جزَمَ بأن “الشعبَ الـيَـمَـني بجيشه ولجانه الشعبية لن يتهاوَنَ مع هؤلاء القتلة والمجرمين ولن يهدأ له بال حتى ينالوا جزائهم العادل وتطهير الـيَـمَـن من شرهم”

وسَاقَ الحوثي حُجَجاً دامغةً يعرفُها الشعبُ اليمني وكل المتابعين للفظاعات التي يرتكبها العدوان الأمريكي السعودي، حيث قال إن من يرتكبون هذه الأعمال الشنيعة يسوّق لهم المحتلُ تحتَ عناوينَ براقةٍ ويقدّمُ لهم كاملَ الدعم والرعاية ويستخدمهم معه جنباً إلى جنب في الميدان لغزو البلد وقتل أبناء الشعب الـيَـمَـني.

الصماد: العدوان وصل إلى مرحلة من اليأس والفشل والهزيمة

إلى ذلك، أكد رئيس المجلس السياسي لأنصار الله صالح الصماد اليوم الإثنين أن ما تم خلال الأيام الماضية هو لقاء لتسليم أسير سعودي كحالة إنسانية نظراً لوضعه الصحي.

وقال الصماد في صفحته على “فيسبوك” إن ما يتم تداوله في بعض وسائل إعلام العدوان عن تفاهمات مع السعودية تأتي في سياق التغطية على فشل العدوان في تركيع الشعب اليمني.

وأضاف بقوله “لن ندير ظهورنا لأي تفاهمات أو مبادرات قد تفضي إلى وقف العدوان ورفع المعاناة عن الشعب اليمني من أي طرف كان، ونحن على يقين أن العدوان قد وصل إلى مرحلة من اليأس والفشل والهزيمة”.

ولفت إلى أن هدف وسائل إعلام العدوان هو “تهيئة الرأي العام لديهم لتقبل أي تفاهمات قد تفضي إلى وقف العدوان دون أن يحقق أهدافه”.

وأكمل منبهاً بقوله “كما تهدف إلى تخدير الرأي العام وتخدير الشعب اليمني لتصعيد خطير في مكان ما كما عهدنا في حالات سابقة”.

وحذّر بقوله “لذلك من الأهمية بمكان أن يدرك شعبنا اليمني العظيم أن المرحلة مرحلة وعي وبصيرة وصمود وتعزيز الوحدة الداخلية، وليحذر من التواني والاسترخاء”.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق