التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

الجيش العراقي يدمر شفلا مفخخا ويعثر على “جلكانات” مملوءة بمادة{c4} 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

تمكن ابطال الجيش العراقي من تدمير شفل مفخخة والعثور على جلكانت مملوءة بمادة{c4} في مختلف قواطع العمليات .
وذكر بيان لوزارة الدافاع تلقت( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ان” قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة، وبعد ورود معلومات استخباراتية تمكنوا من العثور على كدس للعبوات في منطقة شاخة {3} في أللطيفية، إذ نفذ واجب البحث والتفتيش في المنطقة أعلاه وعثر على عبوة ناسفة عبارة عن قذيفة مدفع عيار {120} ملم مملوءة بمادة ألـ {C4} وعبوة ناسفة هي جلكان سعة {5}لتر، و{٣} رمانات هجومية، ولغم أرضي يستخدم كعبوة ناسفة، وبطارية كبيرة لتفجير العبوات الناسفة، وسلك لربط العبوات الناسفة بطول {30} متر.
وبين البيان ان”في سياق متصل، قتل {3} من إرهابيي داعش وجرح {2} آخرين أثناء محاولتهم التعرض إلى قطعاتنا المتواجدة على الساتر الأمامي في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة، إذ تم الرد بقوة وحزم على هذا التعرض.
واشار البيان إلى ان”وفي منطقة عرب جبور عثر على {2} عبوة ناسفة هي أسطوانة غاز تحتوي على مادة نترات الأمونيا، إضافة إلى تفجير عبوة ناسفة مزدوجة عبارة عن أنبوبين أسطوانيي الشكل بطول نصف متر تم تفجيرهما من قبل الجهد الهندسي للفرقة السابعة عشرة.
وتابع البيان ان”ضمن قاطع مسؤولية الفرقة المدرعة التاسعة، وبعد ورود معلومات استخباراتية تفيد بوجود كدس عتاد في منطقة أم نجم الثانية شمال بغداد، عثر على {4ْ} جليكان سعة {20} لتر مملوء بمادة{ C4}، و{5} صواعق مقذوف نمساوي، و{2} ضاغطة تفجير، و{2} سبحة تفجير.
وأضاف البيان ان” خلال مرحلة التفتيش والتطهير ضمن عمليات أمن الجزيرة من تمكن رجال قيادة عمليات سامراء،من العثور على كرفان مفخخ، فضلاً عن العثور على {12}جثة تعود لعناصر داعش الإرهابي قتلوا في معركة تحرير جزيرة غرب سامراء، و{ 12 } بندقية، ورشاشة، و {Bkc}و {١٢}شريط {Bkc } مع {40}مخزن عتاد و {3000} طلقة.
واوضح البيان ان”في قاطع قيادة عمليات الجزيرة، تمكن أبطال مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة من تفجير {31}عبوة ناسفة في منطقة البو حياة والعمل مازال مستمراً لتطهير المنطقة التي تكثر فيها حقول ألغام نصبها عناصر داعش الإرهابي.
ولفت البيان إلى ان”ابطال جهاز مكافحة الإرهاب تمكن من تحرير منطقة السفيرية ورفع العلم العراقي فوق مبانيها وتفجير ثلاث عجلات مفخخة وتحرير منطقة البو طيبان بالكامل وإخلاء آلاف العوائل بعد تقديم الطعام والمواد الطبية ونقلهم إلى أماكن آمنة.
وختم البيان ان” أبطال قيادة فرقة التدخل السريع الأولى تمكنوا من معالجة (٣٠) عبوة ناسفة في منطقة الصبيحات، إضافة إلى تدمير (١) شفل من قبل مفرزة الكورنيت قرب معمل العراقي. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق