التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

موجة سخرية في وسائل التواصل من فوز ” ابو الغيط” بمنصب الأمانة العامة للجامعة العربية 

دشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، هاشتاغ يحمل اسم “أبو الغيط”، عقب فوز الدكتور “أحمد أبو الغيط”، وزير الخارجية الأسبق المصري، بمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذي عرضه لانتقادات لاذعة بسبب موقفه من ثورة 25 يناير وعلاقته بالكيان الاسرائیلي وغزة. وأعاد نشطاء التذكير بلقائه مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية “تسيبي ليفني” عام 2008، قبيل إعلان الکیان الاسرائیلي الحرب على قطاع غزة، ونشروا صورا شهيرة لهما وهما يتبادلان الابتسامات والمصافحة بحرارة، ووصفوا أبو الغيط بأنه “صديق إسرائيل و رفيق ليفني”.

وقال “جمال ريان” عبر تغريدة له على موقع “تويتر”:”مع تعيين “احمد ابو الغيط” أمينا عاما للجامعة العربيه تصبح إسرائيل في كل بيت عربي كما هي الآن في قصر الرئاسة المصري “هل عرفتم حدود قوة إسرائيل؟!”.

وعلق “إسماعيل محفوظ”، قائلا:”الذي يقرأ التغريدات التي تنتقد تعيين أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية، يخيل له أن الرجل انتخبه الكنيست الإسرائيلي لا الدول العربية”.

وقال “شريف أحمد”: “عمرو موسى و نبيل العربي، ماذا قدم هؤلاء للأمة العربية؟ والآن سيُكمل المشوار أبو الغيط صبي ليفني، لا ينقص إلا أن تُمنح إسرائيل مقعداً بالجامعة!”.

وأكد “خالد داوود”:”السيسي يواصل إعادة رجال مبارك إلى صدارة المشهد ويرشح أحد ألد أعداء ثورة 25 يناير أمينا عاما لجامعة الدول العربية، أبو الغيط لا يمثلني كمصري”.

ومن جانبه، قال الباحث الإسلامي “محمد مختار الشنقيطي” في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “ترشيح أبو الغيط إصرار على استمرار الرداءة والعمالة في عمل هذه المؤسسة”.

وقال الدكتور “أيمن نور”، رئيس حزب غد الثورة: “أبو الغيط الاختيار الأسوأ، ولا عزاء للدكتور مصطفى الفقي، يا دكتور مصطفى، متى تدرك أن هذه الأنظمة ترفض القامات، وتعشق أبو الهول، ومن على شاكلته”.

واستنكر الشاعر “عبد الرحمن يوسف” انتخاب “أبو الغيط” أمينا عاما لجامعة الدول العربية، وقال في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”: “باسمي وباسم سائر أنصار المقاومة ضد إسرائيل، نهنىء الكيان الصهيوني باختيار السيد أبو الغيط أمينا عاما لما يسمى جامعة الدول العربية”.

وعلى جانب آخر، أعرب عدد من السياسيين والإعلاميين عن سعادتهم بفوز “أحمد أبو الغيظ”، بمنصب الأمين العام لجامعة الدول العربية، من خلال تغريدات وتدوينات عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن الدكتور “أحمد أبو الغيط” (74 عاما) قد شغل منصب وزير الخارجية خلال آخر سبع سنوات في عهد الرئيس المصري الأسبق “حسني مبارك” قبل الإطاحة بنظامه عام 2011، وكان لأبو الغيط الكثير من المواقف المثيرة للتساؤلات عن مدى علاقته بإسرائيل وغزة، ولقائه مع وزيرة الخارجية الإسرائيلية “تسيبي ليفني” عام 2008.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق