التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الحاجز اللغوي يعيق المساعد الشخصي لمايكروسوفت 

مع إطلاق نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز 10 الجديد أصبح المساعد الشخصي كورتانا يحقق رغبات المستخدم على الكمبيوترات بمجرد النطق بها، على غرار ما يقدمه برنامج سيري على أجهزة أبل الجوالة، إلا أن برنامج مايكروسوفت للتحكم عن طريق الأوامر الصوتية لا يحل محل الفأرة ولوحة المفاتيح بشكل تام، نظراً لأن الأمر يحتاج إلى بعض التعود من المستخدم والبرنامج.

وأوضح جو باغر، من مجلة “c’t” المتخصصة، قائلاً، “يعتبر برنامج كورتانا في الأساس مساعداً شخصياً على غرار تطبيق أبل سيري، حيث يمكن للمستخدم طرح الاستفسارات أو طلب القيام بمهام بسيطة.

وبشكل عام يعمل برنامج كورتانا بصورة جيدة، مع الأخذ في الاعتبار أن الاستخدامات دائماً ما ترتبط بمدى اعتماد المستخدم على عالم الشركة.

وإذا كان المستخدم يعتمد على التطبيقات الافتراضية لإدارة البريد الإلكتروني والمواعيد بكمبيوتره المزود بنظام مايكروسوفت ويندوز 10، ففي هذه الحالة يمكنه الاعتماد على المساعد الشخصي كورتانا للقيام بالعديد من مهام الحياة اليومية.

ولا تتوافر مثل هذه الوظائف المفيدة على كمبيوترات الماك، ولكن من المتوقع أن يتم طرح تطبيق سيري على الأجهزة المكتبية قريباً، كما يتوفر للحواسب المزودة بنظام تشغيل لينوكس المساعد الشخصي سيريوس مفتوح المصدر، إلا أن حجم الوظائف التي يقدمها ما يزال محدوداً وفي مراحلها الأولى.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق