التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

التربية البدنية تباشر الأسبوع المقبل بمنح الإجازات التأسيسية للأندية 

رياضة – الرأي –
تباشر دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة الأسبوع المقبل بمنح الاجازات التأسيسية للأندية التي يبلغ عددها بحدود 80 ناديا.
ونقل بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، عن مدير عام الدائرة علاء عبد القادر، القول ان “الإجازات التأسيسية للأندية ستعطى وفق محددات ومعايير معتمدة من قبل لجنة مؤلفة من موظفي ومسؤولي قسم الاندية في الدائرة موزعين على المناطق الجنوبية والغربية والفرات الأوسط وبغداد”، مشيرا إلى ان “الأسبوع المقبل سيشهد منح الإجازات التأسيسية للأندية بالاعتماد على التقييم السابق والحالي من مجموع الف نقطة ووفق معايير معينة أهمها الجانب الإداري والتنظيمي والفني والمنشأ ولاعبي المنتخبات الوطنية والفئات العمرية وعدد الفرق”.
وأشار انه “سيتم تخصيص 450 نقطة للجانب الإداري و550 نقطة للجانب الفني وستحرص الدائرة على اعتماد الموضوعية والعلمية في التقييم كي تكون الفائدة أعم وأشمل”.
وبين عبدالقادر ان “الفئات العمرية والمنشأ من قاعات وأرضيات الملاعب سيتم تركيز الاهتمام حولهما باعتبارهما العامل الرئيسي لتطوير الرياضة”، موضحا “كلما أبدت الأندية اهتمام بواقعها كانت نقاطها أكثر وستمنح الإجازة للنادي الذي يجتاز حاجز الــ 500 نقطة”.
ولفت إلى “منح فرصة ثانية للأندية التي خرج بحقها قرار إلغاء مسبقا لمراجعة الجانب القانوني لها كي لا يكون لدينا أندية تحمل أسما من دون وجود لها، وفي حال لم يُمنح النادي الاجازة التأسيسية من قبل الوزارة فهو بهذا متوقف وانشطته ملغاة وسيتم إشعار اللجنة الاولمبية بذلك”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق