التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

وزير الداخلية : لم نجد آذانا صاغية من وزراء الداخلية العرب لتكفير الفكر المتطرف 

بغداد – امن – الرأي –
قال وزير الداخلية محمد الغبان، خلال لقائه وفدا من علماء وائمة مساجد في بريطانيا، انه لم يجد آذانا صاغية في اجتماع وزراء الداخلية العرب لتكفير الفكر المتطرف.
وذكر بيان للوزارة، تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه إن الغبان “التقى في مكتبه وفدا يتكون من ثمانية من كبار علماء وشيوخ وأئمة المساجد من أهل السنة والجماعة والمشهود لهم بالاعتدال والذين يحضون بمكانة اجتماعية كبيرة في الوسط اﻻسلامي في بريطانيا”.
وأعرب الغبان، بحسب البيان، عن أمله بان “تحقق الزيارة أهدافها في فضح زيف وكذب وادعاء التنظيمات اﻻإرهابية وبيان عدائها لكل أطياف ومكونات الشعب العراقي، مع التأكيد على منهج الاعتدال ونبذ الفكر المتشدد ونشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين كل أطياف الشعب العراقي”.
وأشار إلى إن “العراق يعول كثيراً على علماء الدين المعتدلين وما يصدر عنهم من فتاوى وخطب وتوجيهات تقف ضد فتاوى التكفير والإرهاب لبعض المحسوبين على اﻻسلام من المتطرفين والمتشددين وأصحاب العقول الضيقة حيث إن تأثير هؤلاء يوازي تأثير الإرهاب في العراق”.
وفيما يتعلق بمحاربة الفكر المتطرف، أوضح الغبان لضيوفه “انه حمل مشروع تكفير الفكر المتطرف في اجتماع وزراء الداخلية العرب اﻻخير مؤخراً اﻻ انه لم يجد له اذان صاغية”، متمنياً على الشيوخ اﻻفاضل ان “يعملوا على نبذ الفكر الإرهابي المتشدد الذي يعتبر المحرك اﻻول للإرهاب”.
من جهتهم أشاد رجال الدين، بحسب البيان، بـ “فكر الوزير وحرصه على تحقيق اﻻمن والاستقرار لكل أطياف الشعب العراقي ودوره في محاربة الارهاب”، مبينين ان “دورهم سيتركز بالاطلاع على الوقائع في العراق وإيصال صوت الحقيقة الى وسائل اﻻعلام والمراكز اﻻسلامية في الغرب في مجال احتضان الحكومة العراقية لجميع مكونات الشعب ونقل صورة عن صمود القوات العراقية بمختلف تشكيلاتها في محاربة داعش الإرهابي وتخليص سكان المدن المحاصرة من ظلم داعش واستهتاره وكشف الستار عن اﻻعلام المضاد الموجه ضد استقرار اﻻوضاع في العراق وسعي وسائل الإعلام هذه إلى إيجاد فتنة طائفية في المجتمع العراقي”.
وبين الغبان انه “يبارك كل الجهود المخلصة من كل المنصفين والمعتدلين في العالم التي تحرص على وحدة الشعب العراقي وأمنه واستقراره”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق