التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

كهرباء ميسان تضع خطة استباقية لتفادي الاختناقات الحاصلة في الشبكة من حيث المحطات الثانوية قبل حلول الصيف 

ميسان – محلي – الرأي –
أعلنت مديرية توزيع كهرباء ميسان أحدى تشكيلات المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب عن الانتهاء من وضع خطة لحل الاختناقات الحاصلة في الشبكة الكهربائية من حيث المحطات الثانوية.
وبينت ” المديرية ” بان فريق عمل ترأسه السيد مدير الدائرة وعضوية السادة وكيل المدير و مسؤولي قطاع التوزيع و التخطيط في المديرية تمكن من وضع خطة لتجنب الاختناقات الحاصلة في الشبكة من حيث المحطات الثانوية مع قرب حلول فصل الصيف للمناطق السكنية ذات الكثافة السكانية العالية والاستهلاك الكبير التي تؤدي إلى رفع ألأحمال بشكل كبير.
وأشارت ” ستقوم الملاكات الهندسية والفنية التابعة للمديرية بتنفيذ خط (33 ك.ف ) من متنقلة غرب العمارة (132 / 33 ك.ف ) لتغذية محطتي الميمونة القديمة والجديدة فضلاً عن تغذية محطة الزيوت بطول (900 م ) هوائي ، و(250 م) قابلو ، من اجل تخفيف الأحمال على محطة توسع العمارة القديمة ( 132 ك . ف) ، كما ستقوم الملاكات بتنفيذ خط (33 ك.ف ) من محطة جنوب العمارة (132 / 33 ك .ف ) لتغذية محطات ( الصناعية ، القرض الياباني ) بطول (2 كم ) هوائي خط مزدوج الدائرة /دبل سيركت / ، و(3 كم ) هوائي خط فردي / سنكل سيركت / ، فمن خلال هذا المشروع سيتم إدخال محطة القرض الياباني للعمل وبالتالي ستسهم في فك الاختناقات عن مناطق ( المتنزه ، حي الحسين القديم والجديد ).
وأضافت ” كما سيتم نصب متنقلة على خط جنوب العمارة – توسع العمارة بعد نقلها من قضاء علي الغربي سعة (25 أم . في . أي ) مع أخراج مغذيات منها بعدد (4) لفك الاختناقات عن أحياء ( الوحدة الإسلامية ، الرسالة ، الثورة ) وبالتالي سيكون هنالك تخفيف أحمال عن محطة الزيوت الثانوية ( 33 / 11 ك.ف) .
وذكرت المديرية ” كما سيتم نصب محولة قدرة رئيسية سعة (16 أم .في . أي ) في محطة البلاستك الثانوية لفك الاختناقات الحاصلة فيها ، كما سيتم نصب متنقلة سعة (10 أم .في . أي ) في محطة الكرامة بعد نقلها من قضاء الكحلاء لفك الاختناقات عنها ، لافته إلى أن هنالك أعمال تأهيل مغذيات (11 ك . ف ) ” الشهداء ، المعلمين الجديد ، السدة ، نهاوند ،” الخارجة من محطة البلاستك أيضاً ، منوهة ” إلى أن جميع تلك الأعمال ستقوم فيها ملاكات قسم تنفيذ المشاريع في المديرية .انتهى
حيدر السعد

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق