التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزير الشباب ملعب كربلاء سيعزز موقف العراق برفع الحظر عن ملاعبه 

رياضة – الرأي –
قال وزير الشباب والرياضة عبدالحسين عبطان ، ان ” ملعب كربلاء الاولمبي الذي تعمل الوزارة على تشييده سيساهم في تعزيز موقف العراق برفع الحظر عن ملاعبه ” .
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، ان ” عبطان اطلع على سير الأعمال الجارية في ملعب كربلاء الاولمبي ضمن زياراته الميدانية المتواصلة ، ومتابعته أدق التفاصيل في عملية تشييد الملعب من الجوانب كافة ، لاسيما بعد وصول نسبة انجازه إلى 92 % ” .
ونقل البيان عن عبطان القول ، ان ” برنامج انجاز ملعب كربلاء الاولمبي يسير بوتيرة متصاعدة من جميع النواحي ، لاسيما بعد استحصال موافقة مجلس الوزراء على صرف مبلغ 10 مليارات دينار لإكمال المراحل النهائية لعملية تشييد ملعب كربلاء الاولمبي ، الذي سيكون صرحا رياضيا كبيرا للكرة العراقية ” ، مشيرا إلى أن ” الملعب سيعزز موقف العراق في ملف رفع الحظر عن ملاعبه الكروية ، والذي تسعى لتحقيقه وزارة الشباب والرياضة بالتنسيق مع المؤسسات الرياضية الأخرى ” .
وثمن دعم رئيس الوزراء حيدر العبادي لملف البنية التحتية للرياضة العراقية على الرغم من الضائقة المالية التي تعصف بالبلد ، واثرها السلبي على مجالات الحياة كافة ، موضحا ان ” مراحل العمل في ملعب كربلاء وصلت إلى نسب متقدمة وكبيرة من خلال حرص الجميع على انجاز الاعمال الموكلة اليهم ، وبمسؤولية عالية ” .
وأشار عبطان الى المخاطبات الرسمية للوزارة مع الحكومة المحلية لمحافظة كربلاء بشأن انجاز الاعمال الخدمية المحيطة بمدينة الحسين {ع} الرياضية ، لاسيما تعبيد الطريق الرئيسي الذي يربط الملعب الاولمبي بالمدينة ، داعيا المسؤولين في حكومة كربلاء الى ايلاء اهمية كبيرة لهذا المشروع الكبير ، وتنفيذ الجوانب المتعلقة بهم .
وطمأن الوسط الرياضي على توقيتات افتتاح الملعب الذي من المؤمل ان يكون في شهر ايار القادم ، حيث تستعد الوزارة حاليا لإقامة احتفالية كبيرة على اديم ملعب كربلاء الاولمبي تتخللها اقامة مباراة كروية بحضور شخصيات رسمية ودولية .
ولفت البيان إلى ان ” عبطان شارك كادر شركة {بهادر كول} التركية بمتابعة تنفيذ عملية زراعة بذور الثيل الطبيعي دائم الخضرة في ارضية ملعب كربلاء الاولمبي ” .
ويتسع ملعب كربلاء الاولمبي لـ 30 ألف متفرج ، فضلا عن ملعبين للتدريب ، واحد بأرضية الثيل الطبيعي ، ويتسع لـ2000 متفرج ، وآخر بالثيل الصناعي يتسع لـ 500 متفرج ، بالاضافة الى مساحات خضراء ، وباركات للسيارات ، ومطاعم ، واماكن ترفيهية ، وخدمية تحيط بالملعب . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق