التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

اليمنيون للسيد نصر ٲلله : شكرا سيد العرب 

اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعية اليمنية من فيسبوك و تويتر بصور الأمين العام لحزب الله السيد “حسن نصر الله” و برسائل المديح و الشكر عرفاناً و وفاءاً للمقاومة، و ذلك بعد خطاب سماحته، يوم الثلاثاء، و الذي تناول فيه مظلومية الشعب اليمني و الوحشية السعودية. و قام اليمنيون بنشر صور للسيد، و كانت تحتوي على عبارات تشكر و مدح بأخلاقه و قيمه، وقاموا أيضًا بإطلاق هاشتاغ حمل عنوان #شكرا_سيد_العرب. وشهد التفاعل اليمني مع الخطاب مشاركة شخصيات سياسية وحكومية وثقافية وعلمانية، كانت أبرزها على الشكل التالي:

تويتر

قال “عبدالمالك العجري” عضو المكتب السياسي في حركة أنصارالله على صفحته تويتر أن ” “السيد حسن نصر الله الصوت الاخلاقي الوحيد في عالم بلا اخلاق”.

و علّق “هاشم شرف الدين” نائب وزير الاعلام اليمني على الخطاب بالقول: “سيد العرب هو سيد المقاومة حتما.. فهل العرب إلا مقاومون؟ دعوا عنكم عرب الجنس لا الانتماء..”. وكتب في تغريدة أخرى: “بنوسعود صرحاء في ظلم الشعب اليمني. والسيد حسن صريح في دفاعه عن هذا الشعب المظلوم. صرحاء ولكن.. ثمة بونا شاسعا بين صراحة الحق، ووقاحة الباطل.”

كما أرفق الناشط اليمني “فؤاد الحوثي” صورة السيد بتعليق: “الوحيد الذي يقف مع اليمن ويقوله بكل شجاعة مثل ما عهدناه”.

وكتب “يحيى علي القحوم”: “يكفينا شهادة وعزا ان يقول رجل بحجم السيد “نصرالله” انه فتش في سجل حياته منذ ولادته الى اليوم ولم يجد اشرف وانبل من وقوفه مع مظلومية الشعب اليمني”.

ورأى “محمد عودين” أن ” خطاب السيدحسن نصرالله”خطاب تاريخي” يثلج صدور المؤمنين وأهل الحق ويسوء وجوه آل سلول واذناب اليهود”.

ومن سوريا، غرّدت “سوريانا” : “شكرا_سيد_العرب ، لانك تنتصر لقضايا العرب لأنك تدافع عن قيم العرب ونخوة العرب وأصالة العرب حين أسكت الشيطان كل العرب.” وأضافت: “شكرا لكونك الضوء الاوحد في عتمة هذه الامة.”

ونشر “أبو عبدالله” على “تويتر” صورة لأمين عام حزب الله مرفقة بكلام للسيد نصرالله: “إن لم الشعب اليمني من العرب فمن العرب”.

فايسبوك

الاعلامي اليمني “حميد رزق” كتب على “فايسبوك”: ” سلام الله عليكم يا شهداء اليمن يكفيكم شهادة ولي الله المجاهد امين عام حزب الله “السيد حسن نصر الله” بانكم في مواجهة معسكر الشذوذ والشر في هذا العالم”، وأضاف: “بخ بخ لكم يا شعب اليمن يا شعب المهاجرين والانصار شهادة حفيد المصطفى امين عام حزب الله السيد “حسن نصر الله” الذي يعد بحق بقيه احرار وشرفاء هذا العالم خوضوا معركتكم بكل ثقة وطمأنينة ففي الوقت الذي يشهد لكم السيد نصر الله يقف بصف ال سعود نتنياهو وقادة امريكا وإسرائيل.”

وقال رزق: “السيد نصر الله ابكى كل من سمعه من اليمنيين هل نستحق منه ومن رفاقه الشرفاء كل هذه التضحيات وكل هذه الاثمان والضغوط التي يتعرضون لها وهل موقف “السيد نصر الله” مع الشعب اليمني فقط لجمال عيوننا او لانه محرج منا ام ان المساله تتعلق بالقضيه التي يمثلها الشعب اليمني والرساله الي يحملها نيابة عن الامة وكل الاحرار والشرفاء بالعالم؟؟”
كما نشر الاعلامي “هاشم الوادعي”: ” #‏شكراً_سيد_العرب ، كل مره يثبت لنا هذا الشخص انه اكثر شخص يقف مع الشعب اليمني في زمن اشتري فيه النفط كل ضمائر العالم .لن ننسئ لك موقفك، وهنيئاً لامةٍ انت قائدها”.

يذكر أن “السيد حسن نصر الله” قد دان الجرائم الوحشية التي يقوم بها آل سعود في اليمن حيث قال: “في اليمن ترتكب المجازر، حتى إن “بان كي مون” لم يستطع السكوت عنها. يومياً يرتكب النظام السعودي مجازر في اليمن. من يُرد أن يسكت فهو حر، أما نحن في حزب الله، إنسانياً وعربياً وعروبياً وجهادياً، وحتى بالمصلحة الوطنية اللبنانية، لم يكن بإمكاننا السكوت عن المجازر في اليمن، لذلك سنتابع الحديث عنها ولن نسكت. لا بحسابات الدنيا ولا بحسابات الآخرة يمكننا أن نسكت. وهنا وقع المشكل، إذ إن الأمراء في السعودية يحق لهم ارتكاب المجازر والجلوس علناً مع الاسرائيلي، لكن يحل الغضب على من يتكلم على ذلك”.

وأضاف: “هذه هي جريمتنا، ولكنها جريمة نفتخر بها. وإذا سئلت عن أعظم وأفضل شيء قمت به في حياتي، أقول إنه الخطاب الذي قلته عن السعودية في اليوم الثاني لبدء العدوان على اليمن. وهو أعظم من حرب تموز، إذ إن الشعب اليمني تجاوز بمظلوميته الشعب الفلسطيني. وعندما ترى شعباً بهذه المظلومية، فأنا أرى، (من خلال) انتمائي الاسلامي الى النبي(ص) والحسين(ع)، ضرورة أن نأخذ هذا الموقف. وعندما يتم السكوت عن السعودية عمّا تفعله في عدوانها على اليمن، فهذا يعطيها شرعية كي تشنّ حرباً في أي بلد عربي”.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق