التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

العامري : هدف “داعش” من عملية أبو غريب هو أيجاد منافذ للهروب من الفلوجة 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

اشرف الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري، الاثنين، على عمليات تأمين مناطق ابو غريب من وجود عناصر “داعش”، وفيما اشار الى ان الطوق الذي تفرضه القوات الامنية والحشد الشعبي حول الفلوجة ساهم باضعاف التنظيم، اكد ان ذلك سيسرع من تحرير المدينة.
وقال العامري خلال تواجده في قضاء ابو غريب، ان “الهدف من تنفيذ عمليات ارهابية متفرقة من عناصر داعش في محاور القواطع المحيطة بالفلوجة هو ايجاد منافذ للهروب ومشاغلة القوات الامنية وفصائل الحشد الشعبي في اكثر من جبهة لتشتيت الانتباه والفرار”، واصفاً هذه العمليات بـ”الانتحار الجماعي”.
واضاف العامري ان “القوات الامنية وفصائل الحشد سيطرت على جميع مناطق ابو غريب بالكامل، وقتلت عناصر داعش المنفذة لعملية السايلو”، مشيرا الى ان “التنظيم يعيش حالة ضعف كبير يعتمد فيها على بعض خلاياه النائمة في تنفيذ عمليات انتقامية ضد المواطنين الابرياء، الامر الذي يكشف عن فقدان الارهاب لعنصر المبادأة في الهجوم بعد فقدانه لقياداته والكثير من عناصره بالمواجهات ضد القوات الامنية ورجال الحشد الشعبي”.
وتابع العامري ان “الطوق الذي تفرضه القوات الامنية والحشد الشعبي حول الفلوجة، ساهم باضعاف داعش وقطع عليه طرق الامداد بالسلاح والارهابيين”، لافتا الى ان “هذه الحالة ستمكن القوات الامنية من تحريرها بسرعة كبيرة وباقل الخسائر”.
وتوقع العامري ان “تشهد العمليات الامنية في الفلوجة انهيار كبير في صفوف التنظيم يمهد لتسليم جماعي لعناصر التنظيم الارهابي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق