التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الانواء الجوية : طقس الايام المقبلة صحو والامطار تعاود السقوط الخميس المقبل 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ان يكون طقس الغد الاثنين صحو مع بعض قطع من الغيوم، الا انه يتحول الى غائم جزئي وتساقط امطار خفيفة يوم الخميس المقبل ، ودرجات الحرارة تسجل {23}مْ.

وبحسب بيان الهيأة الذي اطلعت عليه ( الرأي ) الدولية ان” البلاد ستتاثر بأمتداد مرتفع جوي من تركيا غدا الاثنين ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً مع قطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة تسجل {23}مْ ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س تنشط نهاراً الى {30-40}كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم”.

ولايتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية عن اليوم السابق في المناطق كافة يوم الثلاثاء المقبل ، الا ان تاثير المرتفع الجوي القادم من تركيا يضعف يوم الاربعاء ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائماً جزئياً ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق ، اما الرياح فانها متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم .

وتتاثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر يوم الخميس المقبل ؛ ليكون الطقس في المناطق كافة غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة خلال الليل في الأقسام الغربية من المنطقتين الوسطى والجنوبية ، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق ، والرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق