التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

نصائح صحية أساسية لتخفيف الوزن 

حلم كل النساء بالحصول على الوزن المثالي والقوام الرشيق، ولكن لا يتحقق ذلك إلا من خلال حميات غذائية منظمة وتمارين رياضية. فاليك منا اليوم مجموعة من النصائح لتخفيف الوزن في سبيل الحصول على اللياقة البدنية التي لطالما حلمت بها.

وجبات خفيفة منظمة
ليس معيار النحافة التخفيف من تناول الوجبات الخفيفة أو التمنع عنها، ولكن ما هو سليم هو تناول وجبات خفيفة بطريقة صحية وسليمة. فإن شعرت بالجوع بين الوجبات الرئيسية، يمكنك تناول القليل من الطعام الصحي، عوض تناول الحلوى الدسمة.

اكتشفي فوائد الماء لتخفيف الوزن

إمتنعي عن تناول الطعام خلال مشاهدة التلفاز
من العوامل الأكثر تاثيراً على زيادة الوزن، نذكر تناول الطعام طيلة مدة الجلوس أمام التلفاز او الحاسوب أو غيرهما. لذا من المفضل أن تبتعدي عن هذه الوجبات لأنها تساهم بشكل كبير على زيادة الوزن.

حيل غذائية لانقاص الوزن

الرياضة الأسبوعية
في سبيل الحصول على الجسم السليم والرشيق، والتخفيف من الوزن الزائد والتخلص من دهون الجسم المتراكمة، ما عليك سوى دعم حميتك الغذائية بتمارين رياضية أسبوعية. فذلك سيساعدك حتماً على التخلص من كل هذه الأوزان والحصول على الرشاقة التي تطمحين إليها.

عند شعورك بالجوع تلهي بالأعمال
أحياناً ينتابنا هذا الشعور البسيط بالجوع بين الوجبات، ويمكن محاربة هذا الشعور من خلال التلهي عنه كأن تنشغلي بأحد الأعمال الموكلة إليك، او الخروج في نزهة أو إلى مكان ما. وبهذه الطريقة تمتنعين عن تناول الطعام ما يؤدي إلى التخفيف من الوزن.

وصفات طبيعية منزلية لتخسيس البطن

لا تهملي الفطور
غالباً ما يميل الناس الى التخلي عن وجبة الفطور الرئيسية في الحميات الغذائية، هذا لعدم إدراكهم أن بإمكانهم في هذه الوجبة تناول ما يرغبون به وبالكمية التي يريدون لأن ذلك سيتم حرقه طيلة اليوم، لاسيما وأن الجسم يحتاج إلى هذه السعرات الحرارية للتمتع بالنشاط طيلة اليوم.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق