التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

48ساعة لـ 953 لبنانيا لمغادرة السعودية وإنهاء أعمالهم 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

وقف الهبة السعودية وما تلاها من إجراءات سحب الرعايا السعوديين والكويتيين والاماراتيين والبحرينيين والقطريين من لبنان وتخفيض مستوى التمثيل الدبلوماسي، تبعتها إجراءات جديدة بدأت تسربها وسائل إعلام عربية عن ترحيل وإنهاء أعمال شبان لبنانيين في كل من السعودية والبحرين والامارات العربية المتحدة.

وتحدثت “قناة الأقصى الفلسطينية” عن أن سلطات السعودية وضعت لائحة بـ 953 إسما لبنانيا لترحيلهم من السعودية إلى لبنان، وانهاء أعمالهم في السعودية، واكثرية الذين استبعدتهم السعودية هم من الطائفة الشيعية (اتباع مدرسة اهل البيت عليهم السلام)، او ممن هم على الأجهزة الخليوية والاتصالات أشادوا بحزب الله في لبنان، وسجلتها المخابرات السعودية وستعطي فرصة 48 ساعة لـ 953 مواطنا لانهاء أعمالهم ومغادرة السعودية. وسيكون هذا اول ترحيل للبنانيين من السعودية اذا لم تصدر لائحة ثانية وثالثة بترحيل لبنانيين اخرين الى لبنان”.

وذكرت القناة أن “الإمارات العربية المتحدة حددت لائحة بـ 270 لبنانياً لترحيلهم من الامارات العربية المتحدة إلى لبنان، ضمنهم 120 من البحرين إلى لبنان واكثريتهم من الطائفة الشيعية”. وتقول قناة الأقصى أن “مجلس التعاون الخليجي سيزيد من إبعاد اللبنانيين كلما رفض لبنان الطلبات السعودية”. ويعمل في دول الخليج الفارسي أكثر من 650 الف لبناني يرسلون 8 مليارات دولار ودائع كل سنة الى مصارف لبنانية، من مداخيل عملهم في الخليج الفارسي.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق