التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الشيخ حمودي : هناك مساعٍ خبيثة لتدمير كل ما يُنتج محلياً 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

اكد عضو هيئة رئاسة مجلس النواب الشيخ همام حمودي خلال زيارته وزارة الصناعة ، وهيأة المسح الجيولوجي ، ان ” هناك مساعٍ خبيثة لتدمير كل ما يُنتج محلياً ” .
وأكد الشيخ حمودي وفي بيان لمكتبه تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” هناك مساعٍ خبيثة وإيادٍ خفية لتدمير كل ما ينتج محليا من صناعة ومعادن وزراعة وغيرها ” ، داعياً الشركات العالمية لتعزيز استثماراتها في قطاع المعادن داخل العراق خاصة بوجود اكثر من 14 فرصة استثمارية لهذا المجال .
ولفت الى ان ” هناك رغبة جادة لتطوير مشاريع التعدين ، واستخراج الخامات والبحث الجيولوجي ، والاتجاه نحو الإنتاج والاستثمار لمختلف الدول والشركات ، وامكانية تخصيص حصة من الأرباح عند الإنتاج والتصدير للمحافظة التي تقوم باكتشاف المعدن داخل أراضيها ” .
وأشار الشيخ حمودي الى أن ” الثروات المعدنية في البلد سواء المكتشفة ، او التي لاتزال موجودة تحت الأرض هي قيّمة كبيرة للغاية ، وقد تُعادل ما يأتينا من النفط ” ، مؤكداً على ضرورة تطوير إنتاج هذه الثروة ، واستثمارها ، وتصديرها بشكل علمي وفاعل .
واجرى الشيخ حمودي اجتماعا مع الكوادر العاملة في هيأة المسح بحضور وزير الصناعة محمد صاحب الدراجي ، مؤكداً فيه على ضرورة مراجعة والغاء قرار 30 لسنة 2003 ، الذي تم تطبيقه بغياب السلطة التشريعية سنة 2003 ، حيث تم بموجبه منع انتاج وتصدير اية منتجات محلية خارج البلد ، مشدداً على اهمية تفعيل القرارات الداعمة للمنتجات الزراعية ، والصناعية ، والموجودة لدى مجلس شورى الدولة .
من جهته ، جدد وزير الصناعة شكره وتثمينه للشيخ حمودي ، ولمبادرته الداعمة للصناعة المحلية ، ولمختلف الزيارات التي ضمنتها المبادرة ، مضيفاً ان ” زيارة النائب الاول لرئيس المجلس لمقر الوزارة ولهيأة المسح ، ودعمه لقطاع المعادن ، انما جاء ليؤكد انه حامل لواء دعم الصناعة العراقية ، وهذا واقع لا يختلف عليه اثنان . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق