التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

العراق وأستراليا يبحثان مناقشة العلاقات الثنائية في الاقتصاد والاستثمار 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانغنمان افاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في المجالات كافة في مقدمتها الجوانب الاقتصادية والاستثمارية والإنسانية ومحاربة الارهاب.
وذكر بيان لوزارة التخطيط تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” الجميلي عبر عن تقديره وارتياحه لمستوى العلاقات الوطيدة بين حكومتي البلدين ، وتثمينه للموقف الاسترالي الداعم للعراق في حربه على الارهاب ، واغاثة النازحين والعوائل المهجرة جراء الاعمال الإرهابية”.

وأوضح الجميلي بحسب البيان ان ” ظروف الحرب على الارهاب المتمثل بعصابات داعش فرضت على المجتمع الدولي ضرورة المشاركة في الحرب على الارهاب وعلى هذا المجتمع تحمل مسؤولياته الانسانية والاقتصادية والامنية من اجل تمكين العراق في تحقيق النصر وإعادة تأهيل المناطق المتضررة والعمل على استقرارها “.

ودعا الجميلي” الشركات الاستثمارية الاسترالية الى الدخول للاستثمار في العراق والاستفادة من الفرص المتاحة لاسيما في مجال تأهيل وانجاز المشاريع ذات الصبغة الخدمية وتلك التي من شانها تدعيم الاقتصاد العراقي “.

من جانبه اشاد السفير الاسترالي لانغنمان ” بتطور العلاقات الثنائية بين البليدين “، معربا عن “حرص حكومته في توسيع افاق التعاون المشترك في جميع المجالات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق