التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

وزير الدفاع يبلغ السفير البريطاني الحاجة لتدريب الجهد الهندسي وتوفير المعدات الفنية 

بغداد – امن – الرأي –
التقى وزير الدفاع خالد العبيدي، بمكتبـه صباح اليوم الأربعاء ، وفد لجنة الدفاع البريطاني في مجلس العموم والمسؤولين عن سياسة وزارة الدفاع البريطانية، مؤكدا ان ” العراق بحاجة إلى مساعدة الحكومة البريطانية في تدريب الجهد الهندسي وكذلك توفير المعدات الفنية اللازمة”.
وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم انه “تم التباحث بالاستحضارات العسكرية لمعركة تحرير نينوى، حيث أبدى الوفد البريطاني استعداد المملكة المتحدة البريطانية لمساعدة العراق في حربه القادمة من اجل القضاء على الإرهاب وطرد عصابات داعش الإرهابية من كافة الأراضي العراقية”.
من جانبه شكر وزير الدفاع بحسب البيان موقف حكومة بريطانية المؤيد للعراق وبالأخص موقف وزير الدفاع في مؤتمر بروكسل الأخير.
واكد إن” الانتصارات التي تحققت في الرمادي جاءت بتضافر الجهود المشتركة بين القوات المسلحة والحشد العشائري حيث تم تدريب العديد من أبناء الانبار وتجهيزهم بالأسلحة للمشاركة في تحرير مدينتهم مضيفاً إن حجم الدمار الذي تعرضت له مدينة الرمادي كبير جداً وهو بحاجة إلى جهود دولية للمساهمة في إعادة أعمار هذا المدينة, مبيناً إن العراق بحاجة إلى مساعدة الحكومة البريطانية في تدريب الجهد الهندسي وكذلك توفير المعدات الفنية اللازمة.”
وأضاف وزير الدفاع إن “لكل معركة استحضاراتها وان الاستحضارات لمعركة نينوى قيد التجهيز مؤكداً إن هذه المعركة هي معركة الفصل التي ستثبت جدارة وكفاءة القوات المسلحة العراقية والتي من خلالها ستكون نهاية داعش والقضاء عليه “.
وقال البيان انه ” في نهاية اللقاء أكد الوفد الضيف على انه سيتم نقل رغبة وزارة الدفاع إلى الحكومة البريطانية لغرض المساهمة في رفع مخلفات داعش الإرهابية من مدينة الرمادي من خلال تدريب الجهد الهندسي وتوفير المعدات اللازمة لتأمين عودة النازحين إليها ودعم العراق بمعركته القادمة لتحرير مدينة الموصل”. انتهى .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق