التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

الحكاية ” العربية ” التي قصمت ظهر السعودية 

عرضت قناة العربية مساء السبت فيلم وثائقي قصیر بعنوان “حكاية حسن” تناولت فيه سيرة سماحة السید “حسن نصر الله” الأمين العام لحزب الله اللبناني، بدءاً من ولادته في حي الكرنتينا شرق بيروت، وسفره للنجف في العراق للدراسة الدينية ومن ثم عودته إلى لبنان.

“حكاية حسن” استفز السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليشوبهم حالة من الغضب الشديد، متهمين قناة العربية بدعم السید “حسن نصر الله” والدعاية له ضد السعودية.

كما وطالب النشطاء “العربية” بالتحقيق مع الفريق المعد، مؤكدين أنه لم يأتي بالجديد عن حياة “نصر الله”، وإنما سوًق له.

وأطلق النشطاء هاشتاغ “حكايه حسن”، الذي غرّد عليه أشهر الكتاب وال”شيوخ” في السعودية ليصل الترند المحلي للسعودية والأردن ومصر.

وقال الاكاديمي السعودي المعروف الدكتور “محمد الحضيف”، تعليقا على وثائقي كاية حسن: “بعد برنامج “حكاية حسن” في العربية ..ألم يئن الأوان لوقفها وإعادة النظر بها، مثلما تم وقف مساعدات كانت تقدم لجيش لبنان؟

وتساءل “سعيد بن ناصر الغامدي” الفيلم هل انتجته قناة العربية ام قناة المنار؟ فيه دعاية لحسن نصر الله ثم تدرجات حياته بإعجاب!.

وقال الصحفي “جيري ماهر”: “قناة العربية مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى التحقيق مع الفريق الذي أعد حكاية حسن، لعدم حرفيته وظهوره كبرنامج تسويقي وداعم لحسن!”.

فيما قال إمام الحرم المكي الدكتور “سعود الشريم” إن “أخطر المنابر الإعلامية على الوطن المسلم، هي من كانت ألسنة ذويها داخل الوطن وقلوبهم خارجه.

وقال الناشط أنور مالك على حسابه في “تويتر أن “العربية” خدمت السید “نصرالله” بهذا الوثائقي، وقال: “أخطأت العربية كثيرا في بث وثائقي حكاية حسن لأنه شريط دعائي لصالح زعيم تنظيم حزب الله!”.

ومن جانبه أبدى الكاتب والمحلل السياسي “أنيس النقاش” المعروف بتأييده لحزب الله ، عن فرحته بالفيلم، معلقاً: “من كبائر النعم التي أنعمها الله على الأمة العربية والإسلامية، هو وجود رجل كالسيد “حسن نصرالله” في زمنٍ قل فيه الرجال حكاية حسن”.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق