التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الاعلام الحربي : مقتل أكثر من {50} إرهابيا والعثور على معمل للتلغيم ومنازل مفخخة في مختلف قواطع العمليات 

بغداد ـ امن ـ الرأي ـ

قتل اكثر من 50 إرهابيا ، وعُثر على معمل للتلغيم ومنازل مفخخة في مختلف قواطع العمليات .
وذكر بيان لخلية الاعلام الحربي تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” قاطع عمليات الانبار .. نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة واجبا ضمــن قاطع لواء المشاة 50 ، ولواء مشاة 41 في منطقة الحامضية ، اسفر عن تطهير 5 منازل ، و3 طرق ، وتفجير 17 عبوة ناسفة ، وتصدت قطعات مقر لواء المشاة 41 فرقة المشاة العاشرة ، والفوج الاول لواء المشاة 50 ، وفوج مغاوير فرقة المشاة العاشرة بالتنسيق مع طيران التحالف ، وطيران العراقي لمحاولة تعرض لعصابات داعش الارهابية في منطقة الحامضية ، واسفرت العملية عن قتل (12) ارهابيا ، وتدمير شفل ، كما اصيب خلال هذه العملية 6 مقاتلين ” ، مضيفا ان ” الفوج الثاني لواء المشاة 31 فرقة المشاة الثامنة في منطقة السجارية نفذت فعالية امنية اسفرت عن العثور على عجلتين نوع كيا حمل ، كل عجلة تحمل (4) جلكانات C4 وتم تفجير مادة السيفور بنفس المكان من دون حادث ، كما نفذ الفوج الاول لواء المشاة 31 فرقة المشاة الثامنة فــي منطقــة الحي الصناعي عملية امنية اسفرت عن العثور على رشاشة احادية 7/12 ملم ، وهاون 60 ملم من دون موجه ، وحاوية عتاد رشاشة {ففتي كول} سعة 400 اطلاقة ، وحاويتي رشاشة BKC ، وضبطت قوات الرد السريع معملا للتلغيم في محافظة الانبار يحتوي على مدفع جهنم مع 38 صاروخاً له ، و10 صواريخ ابابيل ، وخمسة اكياس من السيفور ، وثمانية جليكانات {TNT} ، فضلا عن مجموعة من الصواعق ، وقنابر هاون 120 ملم ، وتمكن طيران التحالف الدولي من قتل27 إرهابيا ، وجرح احد الارهابيين ، وتدمير مركز تجمع ” .
وأشار البيان الى ان ” قيادة عمليات بغداد تمكنت قطعاتها وخلال عملياتها في قاطع الفرقة 14 الكرمة ـ ناظم التقسيم ـ البو شجل من قتل 6 ارهابيين ، وتدمير 4 عجلات للعدو ، وتفكيك 17 عبوة ناسفة ، فيما قامت فرقة المشاة السابعة عشرة بتنفيذ عدة فعاليات اسفرت عن قتل مجموعة من إرهابيي داعش أثناء رصدهم من قبل كاميرا رصد فوج الثالث لواء المشاة 55 في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة ، وقتل إرهابي ، وإصابة آخر من إرهابيي داعش في منطقة بستان التكريتي من قبل سرية مغاوير اللواء ” .
ولفت الى انه ” بواسطة العجلة المدرعة {BTR4} قتل (2) من إرهابيي داعش في منطقة بستان التكريتي جنوب الفلوجة ، والعثور على (10) منازل مفخخة ، و(8) عبوات ناسفة في منطقة المناري عرب جبور قاطع فوج الاول لواء 23 تمت معالجتها من قبل الجهد الهندسي ، والعثور على (4) عبوات ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لترات مملوءة بمادة الـC4 في منطقة بزايز اليوسفية تل الذهب من قبل فوج الثالث لواء 23 ” .
واستطرد البيان ان ” قيادة عمليات صلاح الدين .. نفذت مفرزة صواريخ الكورنيت المتجحفلة مع قيادة عمليات صلاح الدين عملية امنية في المناطق (الصينية ، جبال مكحول) اسفرت عن تدمير عجلتين تحملان أحادية تابعة لعصابات داعش الإرهابية ، وعجلتين مفخختين ” .
واضاف البيان ان ” قيادة عمليات الجزيرة .. نفذت كتيبة مدفعية 107 آمرية مدفعية الفرقة السابعة عملية امنية ضمن قاطع البغدادي اسفرت عن قتل إرهابيين ، وتدمير زورقين ، ونفذ لواء المشاة 27 عملية امنية في منطقة البغدادي ايضا اسفرت عن قتل (4) من عناصر داعش الارهابية ” .
وبين البيان ان ” قيادة عمليات الرافدين نفذت فعالية امنية من قبل قيــادة عمليـــات الرافديــن في قضاء المجر الكبير ، وناحية العدل بمحافظة ميسان أسفرت عن ألقاء القبض على (21) من المشتبه بهم ” .
وتابع البيان ان ” لواء المشــاة 74 فـرقة 15 نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة / المقر العــــام عملية امنية في سامراء منطقـــــة القادسية اسفرت عن العثور على (21) عبوة ناسفة ، ووكرين للإرهابيين تم تفجيرها تحت السيطرة ” .
وختم البيان ان ” طيران قوات التحالف نفذ (12) طلعة شملت مناطق (الموصل ، سنجار ، البغدادي ، جبة ، الفلوجة) اسفرت عن قتل 14 ارهابيا ، وتدمير 4 مراكز تجمع ، ومضافتين ، ومخبأي سلاح ، و16 منصة صواريخ ، وخط إمداد ، و20 صاروخا وشاحنة ، وموضع دفاعي ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق