التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

فياريال يعطل سفينة الأتلتي ويقرب البرسا من اللقب 

رياضة – الرأي –
رقم مُثير لغواصات فياريال في الدوري الإسباني
واصل فيّاريال صموده المُثير في الدوري الإسباني وتفادى الخسارة للمُباراة الـ12 على التوالي وذلك حينما تعادل من دون أهداف أمام مُضيفه أتلتيكو مدريد في اللقاء الذي لُعب على أرضية ملعب فيثنتي كالديرون لحساب الجولة الـ25 من الليجا، وهو ما يُشكل هدية ثانية لبرشلونة في نفس اليوم.
المُباراة كانت محورية بالنسبة للفريقين معًا، فأتلتيكو مدريد الذي يُحاول مُجاراة نسق برشلونة في الدوري كان يعلم أن أي تعثر جديد سيجعله يخرج عمليًا من سباق الدوري، أما فيّاريال الذي لم ينهزم في الدوري منذ 11 مُباراة فقد كان يبحث عن نتيجة إيجابية أخرى تُثبت أقدامه في المركز الرابع وتقربه من المركز الثاني والثالث.
الشوط الأول كان مُخيبًا للآمال بجميع المقاييس، إذ أن التنشيط الهجومي كان متواضعًا من طرف الفريقين معًا، فلم نُشاهد سوى فرصًا خطيرة قليلة جدًا. أتلتيكو مدريد استهل اللقاء مستحوذًا على الكرة، لكن دون أن يجد أو يخلق منافذ كثيرة في دفاعات فيّاريال الذي اعتمد بدوره على الكرات المرتدة التي لم تُقلق راحة أوبلاك إطلاقًا.
جل فرص الأتلتي كانت تنتهي بعرضية يتفوق في إخراجها دفاع فيّاريال أو تسديدة بعيدة لم تخلق مشاكل كبيرة للفرنسي آرييولا، رغم أن جريزمان، كوكي وكوريا كانوا دائمي الحركة حول منطقة الجزاء في محاولة لإيجاد ثغرة يُسجلون بها الهدف الأول في اللقاء.
أخطر فرص الشوط الأول كانت في الدقيقة الـ43 عن طريق جريزمان الذي استغل عرضية مميزة للغاية من خوانفران ليحولها برأسه في اتجاه الشباك، لكن الكرة مرت مُحاذية للقائم الأيمن ببضع سنتمترات منهية بذلك شوطًا أولًا مخيبًا للآمال خاصة وأن اللقاء يدور بين فريقين مرشحين فوق العادة للعب في دوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل.

أما الشوط الثاني فقد بدأ بنسق أكثر ارتفاعًا وبفرص أوضح على المرمى خاصة عن طريق الفريق المدريدي الذي أصبح يُحاول مُباغتة خصمه عن طريق سرعة نقل الهجمة للأمام، فما إن وصلت الدقيقة الـ55 حتى تحصل رجال سيميوني على فرصة واضحة لافتتاح التسجيل عن طريق كوريا الذي سدد كرة ساقطة ذكية من الجهة اليُمنى لمنطقة الجزاء والتي كانت في طريقها للمرمى لو التدخل المميز جدًا لآريولا الذي حولها لكرة ركنية.
ردّ فياريال كان خطيرًا للغاية في الدقيقة الـ61 عن طريق باكامبو الذي انفرد بأوبلاك مستفيدًا من تمريرة بينية مميزة من روكافينا، لكن الكونجولي أضاع الكرة بغرابة بعد أن وضعها فوق العارضة مُضيعًا على فريقه أوضح فرصة في اللقاء.
الأتلتي عاد للمُحاولة على مرمى آريولا وهذه المرة في الدقيقة الـ78 عن طريق كوكي الذي حاول تمريرة كرة عرضية ذكية لفيرناندو توريس، لكن المُهاجم الإسباني لم يلحق بالكرة التي كادت تغالط الحارس الفرنسي رغم ذلك، لكنه لحق بها في نهاية المطاف.
ورغم مناورات الأتلتي في الدقائق الأخيرة من اللقاء، إلا أن اللقاء انتهى بالتعادل السلبي الذي جعل رصيد الأتلتي يُصبح 55 نقطة في المركز الثاني، فيما أصبح رصيد فياريال 49 نقطة في المركز الرابع . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق