التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجيش السوري يحرر مناطق جديدة في مختلف انحاء سوريا 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

تمكن الجيش السوري والقوات الحليفة من تحرير مناطق جديدة في محافظات اللاذقية وحمص والرقة ودرعا وتطهيرها من دنس الارهابيين.

حلب :
ذكرت قناة الميادين ان الجيش السوري قطع جميع الامدادات لتنظيم داعش الارهابي في ريف حلب الشرقي .
واثر الهزائم المتلاحقة التي تكبدها داعش ، لجأت هذه الجماعة الارهابية الى استخدام العبوات الناسفة لوقف تقدم الجيش السوري.
وتعتبر مدينة “الباب” ، اهم مدينة في ريف حلب الشرقي والتي يحاصرها من الشمال الاكراد، ومن الجنوب الجيش السوري وقوات الدفاع الوطني ، وفي حالة تحرير هذه المدينة ، فان طريق نقل النفط والاسلحة عبر الحدود التركية من شمال سوريا الى شرقها ، يواجه تهديدا جادا.

اللاذقية :
وحسب تقرير موقع “بيروت برس” نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة السورية عمليات مكثفة خلال الساعات القليلة الماضية في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي قضت خلالها على آخر تجمعات الإرهابيين في قريتي عين القنطرة ومحشبا وعدد من النقاط الاستراتيجية.
وكانت وحدات من الجيش السوري سيطرت الخميس على بلدة كنسبا في ريف اللاذقية الشمالي ، مما اجبر الارهابيين على الهروب باتجاه محافظة ادلب الى الشرق من محافظة اللاذقية.

حمص :
وفي هذا السياق افاد موقع “سوريا الآن” ان الجيش السوري وبمؤازرة حلفائه تمكن من تحرير منطقتي “المكاسر” و”المطاحن” في الريف الجنوب الشرفي بمحافظة حمص.
كما استطاع قطع طريق الامدادات للارهابيين في منطقة “المحسه” وبلدة “القريتين” بعد سيطرته على التلال الحاكمة على “القريتين”.
وتعتبر بلدة “القريتين” من المواقع الهامة لتنظم داعش الارهابي في الريف الجنوب الشرقي بمحافظة حمص.

درعا :
كما افاد “موقع سوريا الآن” ان وحدات من الجيش السوري استطاعت في كمين نصيته للارهابيين من ضبط عجلتين محملتين بالاسلحة والعتاد في محافظة درعا كانت متوجهة الى محافظة السويداء.

الرقة :
من جهة اخرى ذكر موقع “العهد” الاخباري ان وحدات الجيش السوري وبدعم قوات الدفاع الوطني والمقاتلات الروسية ، تقدمت في منطقة “اثريا” باتجاه مدينة “الرقة” معقل داعش ، واستطاعت التقدم الى مسافة 10 كيلومترات وبعرض 5 كيلومترات في عمق المناطق التي استولى عليها تنظيم داعش الارهابي.
كما استطاع الجيس السوري والقوات الحليفة من تأمين طريق اثريا – الرقة وطريق الرقة – دير الزور حتى محافظة الحسكة.

دير الزور :
من جهة اخرى افادن مصادر ميدانية ان اربعة ارهابيين قتلوا اثناء قصف الطائرات الروسية لسيارة تحمل ارهابيين في الريف الغربي لمدينة دير الزور.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق