التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

تخت روانجي: تصنيف الارهاب الى سيئ وجيد يضر بالحل السياسي للازمة السورية 

طهران – امن – الرأي –
اعتبر مساعد وزير الخارجية الايراني لشؤون اوروبا واميركا مجيد تخت روانجي تصنيف الارهاب الى سيئ وجيد وسيلة لانقاذ الارهابيين، مؤكدا بان هذا التصنيف يضر بالعملية السياسية للازمة في سوريا.

وخلال لقائه وزير الخارجية الاسباني خوزيه مانويل غارسيا مارغالو، في مدريد، اعرب تخت روانجي عن اسفه للكارثة الانسانية التي تشهدها سوريا، وقال انه على جميع اللاعبين الاقليميين والدوليين العمل من اجل وقف اطلاق النار والمساعدة بتوفير الارضية للحوار السياسي بين السوريين ليقرروا مصيرهم بانفسهم.

واشار الى استمرار جرائم قتل الشعب اليمني المظلوم والتي تحصل في ظل الصمت الدولي واضاف ان الهجوم العسكري على اليمن خطا فادح وان محاولة بعض الجهات حذف قطاع واسع من الشعب اليمني بالقوة وهم لن يتحقق.

وشدد على ان الازمة في اليمن لا حل لها سوي الحوار السياسي بين اليمنيين انفسهم.

بدوره اعتبر وزير الخارجية الاسباني ايصال المساعدات الانسانية الى الشعب السوري بداية جدية على الطريق الصحيح لايجاد تسوية سياسية للازمة، معربا عن امله بان يتحقق السلام في سوريا عبر تعاون جميع الجهات داخل سوريا وخارجها من اجل التصدي للارهابيين والقضاء عليهم.

كما اعرب غن اسفه للكارثة الانسانية التي يشهدها اليمن واضاف لقد استخدمنا كل امكانياتها الدبلوماسية عبر القنوات الاوروبية من اجل تعزيز فرص الحل السياسي للازمة في اليمن. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق