التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الجعفري والغنوشي يؤكدان على تفعيل المصالح المشتركة بي البلدين 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري ورئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، الجمعة، على ضرورة تضافر جهود البلدين لتفعيل المصالح المشتركة، فيما وجه الجعفري دعوة للغنوشي لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون بين العراق وتونس.

وقالت وزارة الخارجية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “الجعفري التقى على هامش زيارته تونس برئيس حركة النهضة التونسية الشيخ راشد الغنوشي”، مبينا انه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق وتونس وأبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية”.

واضاف البيان ان “الجانبين اكدا على ضرورة تضافر جهود البلدين لمواجهة التحديات الراهنة، وتفعيل المصالح المشتركة لما فيه من خدمة للشعبين الشقيقين”، مشيرا الى ان “الجعفري وجه دعوة للشيخ الغنوشي لزيارة العراق في إطار تعزيز العلاقات وفتح آفاق التعاون وتبادل الخبرات في مختلف المجالات”.

وأكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، امس الخميس، حرص العراق على التنسيق والتشاور مع تونس بشأن مكافحة “الارهاب” والتطرف، فيما أبدى رئيس مجلس الشعب التونسي محمد الناصر استعداد بلاده للتعاون مع العراق في مختلف المجالات.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق