التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

اللجنة المركزية لـ”فتح” تجتمع في رام الله برئاسة “نائب الرئيس” أبو ماهر غنيم 

فلسطين ـ سياسة ـ الرأي ـ

من المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة فتح، ظهر اليوم الأحد، اجتماعًا بمدينة رام الله، لبحث نتائج لقاءات المصالحة الفلسطينية، التي جرت مؤخرًا مع قيادة حركة حماس في الدوحة.

وكشف عضو اللجنة المركزية للحركة جمال محيسن النقاب عن أن الاجتماع سيكون برئاسة نائب رئيس اللجنة الأخ محمد غنيم (أبو ماهر)، نظرًا لتغيب الرئيس محمود عباس بسبب جولته الخارجية، والتي يتوقف فيها الأحد في اليابان، في زيارةٍ رسمية تستمر أربعة أيام.
وبحسب محيسن فإن الاجتماع سيناقش التطورات المتعلقة بملف المصالحة الفلسطينية، مشيرًا إلى أنهم سيطلعون خلاله على ما جرى من لقاءات مع قيادة حركة حماس في الدوحة.
وكانت حركتا فتح وحماس قد أعلنتا التوصل في ختام لقاءاتهما بالدوحة إلى “تصور عملي محدد”، سيتم تداوله والتوافق عليه في المؤسسات القيادية للحركتين، وفي إطار الوطن الفلسطيني مع الفصائل والشخصيات الوطنية، ليأخذ مساره إلى التطبيق العملي على الأرض.
وعلّق محيسن على اشتراط عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار مؤخرًا، على حركة فتح لتحقيق المصالحة، بأن يكون عنوانها المقاومة، ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، قائلًا :” الزهار لم يكن موجودًا في الدوحة، ونحن في حركة فتح نريد سماع موقف الوفد الذي مثّل قيادة حركة حماس في اللقاءات”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق