التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزارة الهجرة ترفض العودة الإجبارية لطالبي اللجوء في ألمانيا 

بغداد – محلي – الرأي –
دعت وزارة الهجرة والمهجرين الحكومة الألمانية ، الى مساندة العراق ماديا وعسكريا لتثبيت الاستقرار وإعادة اللاجئين ، رافضة العودة الاجبارية لطالبي اللجوء.
وذكرت وزارة الهجرة والمهجرين في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم السبت ان” وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد ابدى رفضه للعودة الإجبارية لطالبي اللجوء في ألمانيا “، داعياً الجانب الألماني الى” مساعدة العراق عسكرياً ومادياً لتجنب تدفق أعداد اكبر من اللاجئين الى ألمانيا وأوروبا “.
وقال جعفر خلال لقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على هامش مشاركته في مؤتمر للأمن الدولي ومكافحة الإرهاب ” ان العراق بحاجة الى مساعدة ألمانيا في تثبيت الاستقرار وإعادة النازحين الى مناطقهم ، وقد بادرت ألمانيا بمنح العراق قرضاً بـ 500 مليون يورو لهذا الغرض “.
وشدد الوزير على ” ضرورة مساعدة ألمانيا للعراق عسكرياً وإنسانياً لتجنب تدفق اعداد أكبر من المهاجرين الى ألمانيا وبقية دول أوربا ” ، مبدياً رفضه للعودة الإجبارية لطالبي اللجوء ، حاثاً على معاملتهم بشكل إنساني “.
ومن جانب اكد وزير الهجرة والمهجرين خلال لقائه بقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتكان وزير الهجرة على اهتمام الحكومة باللحمة الوطنية والاهتمام بشؤون المسحيين والاقليات الاخرى .
وأشار الى ” حرص الحكومة العراقية على المحافظة على اللحمة الوطنية والاهتمام بشؤون المسيحيين والأقليات “، داعياً الكنيسة ودول العالم الى مساعدة العراق على الخروج من أزمته الراهنة “.
وحث الوزير دول العالم على ” الوقوف الى جانب العراق ومساعدته على الخروج من أزمته الحالية ، لاسيما في الجانب الإنساني “.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق