التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الحشد الشعبي : المبالغ المخصصة لميزانية الحشد الشعبي غير كافية 

بغداد – سياسة – الرأي –
باسم هيئة الحشد الشعبي احمد الاسدي ان التخصيصات التي ثبتت في موازنة 2016 للحشد الشعبي غيركافية وفيها عجز 30% تقريباً
قال الاسدي ان المبالغ المخصصة في الميزانية لكل مقاتل غير كافية . مبيناً ان عدد المقاتلين المثبتين في موازنة 2016 هو 110000 مقاتل في حين ان العدد المتواجد على ارض الواقع هو 142 مقاتل 000
واوضح الاسدي ان العجز واضح في موازنة الهيئة ويصل الى 30% وهو ما يصعب تغطية كل تشكيلات الحشد الشعبي ، مشيراً الى ان هناك مقترح لقطع 30%من رواتب الحشد وهو ما نعمل جاهدين مع الحكومة الاتحادية من اجل سد العجز باحدى الطرق التي تؤمن وصول رواتب المقاتلين بالكامل .
واضاف المتحدث الاعلامي ان هناك قرار من مجلس الوزراء باستقطاع 3% من رواتب الموظفين والمتقاعدين وتخصيص 60% منها الى الحشدالشعبي لسد العجز الحاصل في موازنة هيئة الحشد الشعبي .
ومن الجدير بالذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه المفتش العام لهيئة الحشد الشعبي بالتحقيق في آلية توزيع الرواتب لمقاتلي الحشد، فيما شدد على ضرورة ضمان آلية “عادلة” لتوزيع تلك الرواتب.
وقال مكتب العبادي في بيان تلقت ” الاتجاه برس” نسخه منه ، إن “رئيس مجلس الوزراء استقبل مفتش عام هيئة الحشد الشعبي”، مبينا أن العبادي “وجه خلال الاجتماع بالتحقيق والكشف عن ملابسات توزيع الرواتب للمقاتلين في الحشد الشعبي”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق