التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

مفوضية حقوق الانسان تدعو لتوقيع اتفاقية تعاون مع تونس لضمان قبول الطلبة العراقيين في الجامعات التونسية 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعت عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الانسان سلامة الخفاجي الى توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التربية العراقية ونظيرتها التونسية لغرض حل مشكلة الطلاب العراقيين في المدرسة العراقية في تونس الذين يعانون من عدم قبولهم في الجامعات التونسية.
وذكرت المفوضية في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان ” وفد مشترك مع لجنة التربية والتعليم البرلمانية زار المدرسة العراقية في تونس والتقى بالكادر التدريسي فيها للاطلاع على ابرز المعوقات والمشاكل التي يعاني منها الطلبة العراقيون في تونس”.

واضافت عضو مجلس المفوضية العليا لحقوق الانسان بحسب البيان ان ” الوفد التقى مدير المدرسة زهير شمة الذي اوضح ان المدرسة تعاني من مشكلة عدم قبول طلبتها الخريجين في الجامعات التونسية بسبب عدم توقيع اتفاقية تعاون بين البلدين، بينما يتم قبول خريجو المدرسة من الطلبة غير العراقيين لوجود اتفاقيات تعاون بين بلدانهم وتونس، كما يحتاج كادر المدرسة الى دورات تدريبية حول طرق التدريس للمعلمين والمدرسين بسبب تحديث المناهج وتجهيزها بالمختبرات الحديثة والوسائل العلمية والتربوية المتطورة”.

واشارت الخفاجي الى ان “المدرسة العراقية في تونس تضم 110 طالبا وطالبة وهي مدرسة مختلطة للمراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”.

واضافت ان ” الكوادر التدريسية والتعليمية في تونس اشادت بسمعة ومكانة التعليم في العراق، مؤكدة ان اغلبهم يتذكر انهم درسوا في منهاج عراقية ، عندما تبرع العراق في سبعينات القرن الماضي بكتب دراسية لتونس كتب عليها {هدية جمهورية العراق الى الجمهورية التونسية}”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق