التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الكهرباء : التعرفة الجديدة الهدف منها السيطرة على الطاقة 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكدت وزارة الكهرباء ان التعرفة الجديدة للكهرباء سيتسفيد منها المواطن لانها مدعومة، لافتا إلى هذه التعرفة معمول بها منذ مدة.
واوضح المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان نسبة الدعم الحكومي للمواطن من خلال هذه التعرفة للطاقة الكهربائية وصل إلى 94% لافتا إلى ان الاسعار شبه رمزية الهدف منها مساعدة المواطن وحثه على دفع اجور استهلاك الطاقة الكهربائية.
وقال انه من اجل السيطرة على الطاقة الكهربائية حولت قطاع التوزيع إلى الاستثمار، مشيرا إلى ان وزارة الكهرباء ابرمت في الوقت الحالي ثلاثة عقود عبارة عن عقود خدمة وصيانة وجباية.
واضاف ان الوزارة احالت منطقة زيونة وبالتحديد محلات ” 710و712و 714 ” في جانب الرصافة، اضافة إلى منطقتين في الكرخ هما المنصور واليرموك إلى شركات استثمارية، مؤكدا انه ستمنح هذه المناطق طاقة كهربائية لمدة 24 ساعة.
يشار إلى ان وزارة الكهرباء، اعلنت الاثنين 25 ـ 1 ـ 2016، عن البدء بخصخصة الطاقة، وفي الوقت الذي حددت زيونة كأول منطقة بالعاصمة لشمولها بذلك، طالبت الراغبين بالدخول لهذا القطاع ان يتقدموا بطلباتهم للوزارة.
وقالت الوزارة في بيان انها بدأت بمشروع خصخصة قطاع التوزيع للطاقة الكهربائية، مشيرة الى ان الهدف من وراء ذلك هو للتخلص من الفساد وضمان التوزيع العادل بين المناطق واستقرار المنظومة الكهربائية.
وأضافت الوزارة انه تم احالة رقعة واحدة للخصخصة شملت منطقة زيونة بعد ان تم تقسيم مناطق العراق الى ١٨٠ رقعة، داعية كل الراغبين الى الدخول لهذا القطاع ان يتقدموا بطلباتهم للوزارة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق