التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

وزير الخارجية يختتم زيارته للبحرين بلقائه رئيس وزراء البحرين ونائبه 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اختتم وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفري مُشارَكته في مُنتدى التعاون العربيّ ـ الهنديّ الذي أقيمت أعماله في المنامة بلقائه رئيس وزراء البحرين سُموّ الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة ، ونائبه سُموّ الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة .
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ، انه ” جرى خلال اللقاءين بحث العلاقات الثنائـيّة ، وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين ” .
وأشاد الوزير باجتماع المُنتدى العربيّ ـ الهنديّ ، وأهمّـيّة القضايا التي تناولها إعلان المنامة ، والتي من شأنها تعميق العلاقات بين العرب والهند .
وقال الجعفري إنَّ ” عصابات داعش الإرهابيّة تدخل إلى العراق من أكثر من 100 دولة ، لكنّ العراق يحقق انتصارات كبيرة ، واستطاعت القوات العراقـيّة المسلحة بتشيكلاتها تحرير مناطق عديدة ” ، مشيراً الى ان ” العراق يعتمد سياسة فتح العلاقات مع الجميع وخاصّة مع الأشقاء ” ، داعياً الجانب البحرينيّ بالقول ” ننتظر مقدمكم إلى بغداد ” .
من جهته أكـَّد رئيس الوزراء البحريني ونائبه على أنَّ للعراق دوراً عربياً مُهمّاً ، وأنَّ استقرار العراق استقرارننا ، وازدهاره ازدهارنا ، مؤكداً بالقول ان العراق هو السدّ المنيع أمام المخاطر التي تواجه منطقتنا ، ولابُدَّ أن نـُعيد الثقة بين الأطراف في المنطقة كافة . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق